146 إصابة جديدة بكورونا وحصيلة الوفيات تصل لـ 2,075 حالة في سوريا
146 إصابة جديدة بكورونا وحصيلة الوفيات تصل لـ 2,075 حالة في سوريا
● أخبار سورية ١٥ مارس ٢٠٢١

146 إصابة جديدة بكورونا وحصيلة الوفيات تصل لـ 2,075 حالة في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 146 إصابة و6 وفيات جديدة بـ"كورونا"، توزعت بواقع 14 إصابة في مناطق الشمال السوري، و77 في مناطق سيطرة النظام و55 بمناطق سيطرة قسد شمال شرق البلاد.

وأشارت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، إلى تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا حيث عدد الإصابات 21 ألفاً و227 حالة، في المناطق المحررة، يضاف إلى ذلك تسجيل 6 حالات شفاء ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 19 ألفاً و165 حالة، وبقيت حصيلة الوفيات عند 637 وفاة مع عدم تسجيل حالات جديدة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 416، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 100 ألف و249 اختبار في الشمال السوري.

في حين سجلت شبكة الإنذار المبكر حالتي إصابة بمناطق "نبع السلام" المحررة شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات هناك إلى 72 إصابة، و65 حالة شفاء ووفاة واحدة، بعد إجراء 1809 تحليل.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة 55 إصابة جديدة بـ "كورونا" وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 8828 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" بلغ 338 بعد تسجيل حالة جديدة والمتعافين 1254 فيما توزعت الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ومنبج.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 77 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 16 ألفاً و478 حالة، فيما سجلت 5 وفيات جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 1099 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 85 مصابين ما يرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 10 آلاف و970 حالة.

وقال "توفيق حسابا" مدير الطوارئ في وزارة صحة النظام 'نحن في مرحلة خطرة لن نتجاوزها إلا بكسر الحلقة وارتداء الكمامة"، وذكر أن "هناك استهتار كبير عند الجميع بمن فيهم بعض الكوادر الطبية".

وصرح بأن ما تخشاه الوزارة هو ازدياد الأعداد دون تراجع، ففي الأحوال العادية يكون هناك ارتفاع بالأعداد وبعد فترة تتناقص تدريجياً عند تقيد الناس بالإجراءات الاحترازية.

وبالنسبة للأرقام التي تعلن عنها الوزارة لفت إلى أن هذه الأرقام هي للمراجعين في المشافي والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، وتتناسب مع عدد المسحات التي تقوم بها الوزارة يومياً وهذا العدد ليس مؤشراً.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ