15 ألف شركة سورية في تركيا وفرت 10 آلاف وظيفة

14.حزيران.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

تجاوزت الشركات السورية الشريكة المؤسسة على الأراضي التركية حاجز 15 ألف شركة، وفّرت بدورها فرص العمل لأكثر من 10 آلاف سوري.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن وكالة "دمير أوران" التركية، جاءت تلك الإحصائيات على لسان وزيرة التجارة التركية "روهصار بكجان" كإجابة على سؤال طرحه عليها نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض في اسطنبول "سَزجين تانرُكولو"، طلب خلاله معلومات وإحصائيات مفصّلة في هذا الشأن.

وقالت بكجان إن أعداد الشركات التي تضم شريكاً سورياً واحداً على أقل تقدير بلغ 15 ألف و 159 شركة، وذلك حتى تاريخ 26 شباط / فبراير من العام الحالي، لافتة إلى أن تلك الشركات وفّرت فرص العمل لـ 10 آلاف و 46 سوري.

وأشارت الوزيرة التركية الانتباه إلى أن شركات السوريين تتوزّع على عدد من الولايات التركية المختلفة، تأتي في صدارتها اسطنبول، وتليها ولاية مرسين (جنوب)، من ثم ولايتي هاتاي (جنوب) وبورصة، وأكدت أن تلك الشركات أولت اهتماماً خاصة بقطاع تجارتي الجملة والتجزئة.

هذا ويبلغ مجموع أعداد العمال / الموظفين الأجانب الحاصلين على تصاريح رسمية تخولهم العمل بشكل قانوني على الأراضي التركية 96 ألف و 972 شخصاً حتى تاريخ 31 آذار / مارس من العام الحالي، بينهم 31 ألف و 185 سوري، بحسب ما أكدته الوزيرة التركية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة