150 إصابة جديدة بكورونا وحصيلة الوفيات تصل لـ 1504 حالة بسوريا
150 إصابة جديدة بكورونا وحصيلة الوفيات تصل لـ 1504 حالة بسوريا
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠٢١

150 إصابة جديدة بكورونا وحصيلة الوفيات تصل لـ 1504 حالة بسوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 150 إصابة و12 حالة وفاة جديدة بوباء "كورونا" توزعت بواقع 22 في مناطق الشمال السوري، و96 في مناطق سيطرة النظام و32 في مناطق سيطرة قسد شمال شرق البلاد.

وأشارت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، إلى تسجيل 22 إصابة جديدة بكورونا حيث عدد الإصابات 20867 وحالات الشفاء 15490 حالة، و379 وفاة مع تسجيل 3 حالات جديدة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 449، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 80 ألف و928 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين نقلت فرق "الدفاع المدني السوري" جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة 23 إصابة جديدة بـ "كورونا" وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 8363 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" توقفت الوفيات عند 284 حالة، والمتعافين 1182 فيما توزعت الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 96 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 13132 حالة، فيما سجلت 9 حالة وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 841 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 76 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 6624 حالة.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ