17 شهيدا حصيلة الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف على غوطة دمشق أمس السبت

07.كانون2.2018
عمل الدفاع المدني على إسعاف الجرحى في الغوطة الشرقية
عمل الدفاع المدني على إسعاف الجرحى في الغوطة الشرقية

وثق ناشطون استشهاد 17 مدنياً بينهم 4 أطفال وامرأتين جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي العنيف الذي طال مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق أمس السبت، كما تسبب القصف بإصابة أكثر من 100 آخرين جلهم أطفال ونساء.

وأشار ناشطون إلى أن الغوطة تعرضت لقصف بـ 62 غارة جوية أسدية وروسية و بـ 10 صواريخ "أرض-أرض" من طراز فيل و أكثر من 200 قذيفة مدفعية بأحجام مختلفة.

ولفت ناشطون إلى أن حصيلة الشهداء الذين سقطوا جراء القصف الجوي الهمجي الروسي على حي سكني في مدينة حمورية وصل إلى 12 شهيدا مدنيا، علما أن حوالي 40 جريحا سقطوا جراء القصف على المدينة أيضا.

واستشهد مدنيين اثنين وأصيب آخرون بجروح بينهم عنصر متطوع في الدفاع المدني جراء قصف جوي لطائرات الأسد على الأحياء السكنية لبلدة مديرا، فضلاً عن قصف مدفعي استهدف أحياء البلدة، بحسب ناشطون في مركز الغوطة الإعلامي.

كما استشهد ثلاثة مدنيين جراء شن الطيران الحربي الأسدي 12 غارة جوية على الأحياء السكنية لمدينة عربين، فضلاً عن قصف مدفعي طال بعض أحياء المدينة وأطرافها بعشرات القذائف متنوعة الأحجام.

واستُهدِفتْ بلدة مسرابا بخمسة غارات جوية وعدة قذائف مدفعية، ما أسفر عن إصابة 26 مدنياً بينهم 10 أطفال و 5 نساء والعديد من الحالات الحرجة ودمار كبير في الممتلكات العامة و منازل المدنيين.

فيما أصيب 11 مدنياً بجروح بينهم أطفال و نساء جراء قصف جوي و صاروخي و مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف الأحياء السكنية لمدينة حرستا بـ 36 غارة جوية و بـ 10 صواريخ أرض-أرض و أكثر من 150 قذيفة مدفعية بأحجام مختلفة، فيما استهدفت الطائرات الحربية مدينة زملكا و أطرافها وبلدة عين ترما، مخلفة دمار و خراب طال منازل المدنيين و ممتلكاتهم.

وتعرضت مدينتي سقبا ودوما وبلدات عين ترما وجسرين وأوتايا وحزرما والزريقية وحوش الصالحية لقصف مدفعي.

والجدير بالذكر أن الثوار تمكنوا قبل أيام ضمن معركة "بأنهم ظلموا" من فرض الحصار على إدارة المركبات في الغوطة الشرقية، حيث سيطروا على عدة نقاط استراتيجية، فيما فشلت قوات الأسد في فك الحصار عن الإدارة حتى اللحظة بالرغم من الدعم والتغطية الجوية المقدمة لها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة