17 شهيداً حصيلة يوم الثلاثاء من إجرام النظام وروسيا بريفي حماة وإدلب
17 شهيداً حصيلة يوم الثلاثاء من إجرام النظام وروسيا بريفي حماة وإدلب
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠١٩

17 شهيداً حصيلة يوم الثلاثاء من إجرام النظام وروسيا بريفي حماة وإدلب

ارتفعت حصيلة الشهداء اليوم الثلاثاء، جراء القصف الجوي والصاروخي للنظام وروسيا على ريفي إدلب وحماة إلى 17 شهيداً، إضافة لسقوط عشرات الجرحى، واستهداف العديد من المرافق المدنية والمناطق المأهولة بالسكان وسط استمرار القصف.

وتعرضت مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة ليوم جديد من القصف الذي لم يتوقف على مدار الساعة من الطيران الروسي وطيران الأسد الحربي والمروحي، مخلفاً استشهاد خمسة مدنيين، "ثلاثة أطفال وامرأتين" في قرية رأس العين بريف إدلب الشرقي، كما استشهد رجل وزوجته في مدينة كفرزيتا بريف حماة، وشهيدة سيدة في قرية الزكاة، وشهيد في قرية دير سنبل بريف حماة.

واستشهد مدنيان بقصف روسي على قرية مرج الزهور بريف إدلب الغربي، وشهيد في بلدة البارة، وشهيدان في معرتماتر، وشهيد بقصف مروحي في عابدين بريف إدلب الجنوبي، وشهيد في معرة حرمة، وآخر في كفرموس، إضافة لعشرات الجرحى بين المدنيين.

واستهدف الطيران الحربي ولايزال يكرر القصف على بلدات عدة بجبل الزاوية أبرزها كنصفرة وكفرنبل وأطراف البارة وإحسم وتل النبي أيوب وأرينبة وبلدات كفرسجنة ومعرة حرمة وعابدين ومعرتماتر وأرينبة وريف حلب الغربي والرفة والتمانعة والبريضة، لم يتوقف عنها القصف طيلة ساعات الليل، مستهدفة المناطق المدنية والمرافق المدنية بينها مدارس تعليمية.

وكانت استشهدت عائلة بقصف جوي لطيران النظام الحربي على مدينة كفرزيتا ليلاً، في وقت يتواصل القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات ريف حماة بعد يوم من اشتباكات عنيفة اندلعت على جبهات الجنابرة وتل عثمان بين النظام وفصائل المعارضة.

وتواصل طائرات روسيا والأسد حملتها الجوية بشكل عنيف على قرى وبلدات ريف إدلب، مسجلة خلال ساعات الليل وحتى الساعة عشرات الغارات الجوية دون توقف على المنطقة، في سياق استمرار حملتها الانتقامية من المدنيين العزل.

وكانت أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أنها وثقت استهداف قوات الحلف السوري - الروسي ما لا يقل عن 12 منشأة طبية و 24 منشأة تعليمية في محافظتي إدلب وحماة منذ 26/ نيسان/ 2019 حتى 6/ أيار/ 2019، إثر التصعيد العسكري الأخير للقوات ذاتها على منطقة خفض التصعيد الرابعة، ما أدى إلى توقف معظم المنشآت عن العمل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ