18 شهيد حتى اللحظة في حلب وريفها ... والطائرات تواصل التحليق والقصف
18 شهيد حتى اللحظة في حلب وريفها ... والطائرات تواصل التحليق والقصف
● أخبار سورية ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦

18 شهيد حتى اللحظة في حلب وريفها ... والطائرات تواصل التحليق والقصف

واصلت الطائرات الحربية الأسدية والروسية قصفها على أحياء مدينة حلب ومدن وقرى الريفين الغربي والشمالي باستخدام الصواريخ الفراغية والفوسفورية والبراميل والأسطوانات المتفجرة، ما أدى لارتقاء 18 شهيد وسقوط العديد من الجرحى حتى لحظة إعداد هذا التقرير، علما أن غالبية الشهداء كانوا في أحياء المدينة المحاصرة.

فقد قصفت الطائرات العديد من الأحياء في المدينة المحاصرة ولا سيما بستان الباشا والحيدرية والسكري وبستان القصر والهلك ومساكن هنانو والميسر وطريق الباب والزبدية والعامرية والشيخ سعيد وبعيدين وكرم حومد وباب قنسرين، بالإضافة لبلدات قبتان الجبل وعينجارة وخان العسل وأورم الكبرى بالريف الغربي، ومنطقة حندرات وبلدة حيان بالريف الشمالي.

ونشر ناشطون توزع الشهداء، حيث تم توثيق استشهاد 5 شهداء في حي المشهد و3 في حي الهلك وشهيدين في كرم حومد وشهيدين في السكري، وشهيد في كل من الشيخ خضر وباب المقام وقاضي عسكر.

وفي الريف الغربي تم توثيق استشهاد شخصين في بلدة خان العسل وشهيد في أورم الكبرى.

والجدير بالذكر أن ناشطون وثقوا يوم أمس استشهاد حوالي 90 شخص في مدينة حلب المحاصرة لوحدها، حيث قصفت الطائرات عشرات الأحياء بشكل عنيف ومكثف، وأعلنت المشافي والنقاط الطبية في المدينة على إثر ذلك عن وصول طاقتها الاستيعابية إلى درجتها القصوى، خصوصا في ظل الحصار المستمر وعدم إمكانية نقل الجرحى إلى خارج المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ