قوات سوريا الديمقراطية ترد على كلام الجعفري وتنكر ارتباطها بنظام الأسد
قوات سوريا الديمقراطية ترد على كلام الجعفري وتنكر ارتباطها بنظام الأسد
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠١٦

قوات سوريا الديمقراطية ترد على كلام الجعفري وتنكر ارتباطها بنظام الأسد

في بيان صادر عنها قالت قوات سوريا الديمقراطية أنها تلقت تصريح مندوب نظام الأسد في الأمم المتحدة بشار الجعفري باستغراب وأنها فوجئت بها.


وجاء في بيان قوات سوريا الديمقراطية" نحن في قوات سوريا الديمقراطية تلقينا تصريحات الجعفري بكل استغراب ومفاجأة، ونحن إذ ننكرها ونكر ارتباطنا بنظامه البائد فنحن على ثقة تامة بان وعي شعبنا أكبر من أن تنطلي عليه ألاعيب السياسة وتصريحات الفاشلين".


وأضاف البيان " فلقد ادعى بأن انتصاراتنا في ريف حلب الشمالي على القاعدة هي انتصار للجيش السوري نقول له: إنه لا أحد يستطيع استثمار انتصاراتنا ودماء شهدائنا وينسبها لنفسه فشهدائنا ورجالنا لهم طريق يختلف عن طريق جيشكم ولن نكون لنظام أباد مليون مواطن سوري".


وختم البيان بالقول " قوات سوريا الديمقراطية لها مشروع إقامة حكم ديمقراطي لشعب واحد بوطن واحد يختلف عن مشروع النظام ولا يمكن أن يلتقي معه لا مرحلياً ولا مستقبلاً لأن المشروعين مختلفين".


وكان بشار الجعفري مندوب نظام الأسد في الأمم المتحدة قال صرح في وقت سابق بأن مسلحي الحماية الشعبية يتلقون دعماً من أمريكا ومن نظام الأسد بنفس الوقت مؤكداً أن "الانتصارات" التي يحققها هؤلاء المسلحين في شمال سوريا تعتبر انتصاراً مشتركاً لجيش نظام الأسد ولقوات الحماية الشعبية.


وتجدر الإشارة الى أن قوات سوريا الديمقراطية استغلت تقدم قوات الأسد والميليشيات الشيعية في ريف حلب الشمالي وتقدمت لتفرض سيطرتها على عدة بلدات ومدن بريف حلب الشمالي بمساندة جوية مكثفة من الطيران الروسي وقصف مدفعي من قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ