2.22 مليار يورو قيمة المساعدات الأوروبية للاجئين السوريين في تركيا
2.22 مليار يورو قيمة المساعدات الأوروبية للاجئين السوريين في تركيا
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠١٩

2.22 مليار يورو قيمة المساعدات الأوروبية للاجئين السوريين في تركيا

كشفت المفوضية الأوروبية عن وصول قيمة المساعدات التي قدمها الاتحاد الأوروبي إلى اللاجئين السوريين في تركيا، 2.22 مليار يورو، من أصل 6 مليارات يورو تعهد بتقديمها.

وقالت المفوضية الأوروبية، أمس الجمعة، إن اللجنة الإدارية لبرنامج المساعدات المالية للاجئين السوريين في تركيا، عقدت اجتماعها الثاني عشر في بروكسل، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش التقرير السنوي الخاص ببرنامج المساعدات المالية، ولفت إلى انتهاء عملية تقييم مشاريع متنوعة مقترحة لدعم اللاجئين بقيمة 845 مليون يورو.

وأضاف البيان أن الميزانية العامة للبرنامج تبلغ 6 مليارات يورو، خصص منها 4.2 مليارات، وتم توقيع عقود بقيمة 3.45 مليارات، ووصل المبلغ الذي تم دفعه بالفعل 2.22 مليار يورو.

وفي 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، تعهد الاتحاد الأوروبي في قمة تركيا ـ الاتحاد الأوروبي، بتقديم 3 مليار يورو للسوريين في تركيا، وفي قمة 18 مارس/ آذار 2016، قدم تعهدا بـ 3 مليارات يورو إضافية.

وتقرر تخصيص المساعدات للمشاريع التي تهتم بتلبية احتياجات السوريين في تركيا بمجالات عدة كالصحة، والتعليم، والبنية التحتية، والغذاء، في وقت تتهم تركيا، الاتحاد الأوروبي بالبطء في تقديم المساعدات للسوريين على أراضيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ