226 إصابة بكورونا في المناطق المحررة وارتفاع الوفيات بمناطق النظام لـ 391 حالة
226 إصابة بكورونا في المناطق المحررة وارتفاع الوفيات بمناطق النظام لـ 391 حالة
● أخبار سورية ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠

226 إصابة بكورونا في المناطق المحررة وارتفاع الوفيات بمناطق النظام لـ 391 حالة

سجّلت المناطق المحررة 226 إصابة جديدة "كورونا" وحالة وفاة واحدة فيما سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام 90 إصابة و 6 حالات وفاة، رفعت الحصيلة المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 391 حالة وفاة.

وفي التفاصيل كشفت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 226 إصابة جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 14,924 كما تم تسجيل 419 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب رفعت حالات الشفاء الكلي 6468 حالة، وأشارت الشبكة إلى أن العدد الكلي للوفيات إرتفع إلى 136 حالة وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 692، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 51,534 والتي أظهرت العدد المعلن من الإصابات في الشمال السوري.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس عن تسجيل 90 إصابة جديدة بفايروس كورونا، إلى جانب تسجيل 6 حالات وفاة جديدة تضاف إلى الحصيلة المعلن عنها مناطق سيطرة النظام.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات المسجلة وصل إلى 7459 فيما بات عدد الوفيات 391 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 3271 مصاب.

وسجّلت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية أمس 96 إصابة بوباء "كورونا"، فيما تغيب عن مناطقها الإجراءات الاحترازية والوقائية من الوباء مع بقاء التنقل مع مناطق نظام، برغم تسجيلها لإصابات ووفيات بشكل متكرر.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ