26 شهيد في حلب وسط استمرار شلالات الدماء جراء القصف الجوي
26 شهيد في حلب وسط استمرار شلالات الدماء جراء القصف الجوي
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٦

26 شهيد في حلب وسط استمرار شلالات الدماء جراء القصف الجوي

استشهد 26 مدنياً، وجرح العشرات من المدنيين اليوم، جراء قصف الطيران الحربي الروسي والتابع لنظام الأسد على أحياء مدينة حلب المحاصرة، ضمن الحملة الممنهجة من القصف اليومي، وسط استمرار شلالات الدماء.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي الروسي والتابع لنظام الأسد استهدف بشكل عنيف الأحياء المحاصرة داخل مدينة حلب، حيث سجلت العديد من المجازر بحق المدنيين العزل، إذ استشهد 8 مدنين في حي السكري، و 4 في حي الفردوس، وستة شهداء في الشعار، وشهيدان في كل من أحياء الأنصاري والأنصاري الشرقي وكرم النزهة، وثلاثة شهداء في حي جسر الحج.

ومازالت فرق الدفاع المدني تعمل ضمن الإمكانيات المتاحة على رفع أنقاض المباني المدمرة وانتشال العالقين تحت الأنقاض، حيث من المتوقع ازدياد أعداد الشهداء لأكثر من ذلك بسبب وجود العشرات من الجرحى في حالة خطرة.

وتعيش مدينة حلب المحاصرة كارثة حقيقية من جميع النواحي الطبية والمعيشية وعلى عدة مستويات، جراء الحصار المفروض على أحياء المدينة، واستمرار عمليات القصف اليومية من قبل الطيران الحربي والمروحي والمدفعية الثقيلة.

وفي الغضون، ألقى الطيران المروحي عشرات البراميل المتفجرة بينها براميل تحوي مادة الكلور السام على حي مساكن هنانو، وسط محاولات تقدم جديدة من قبل قوات الأسد باتجاه الحي بغية السيطرة عليه.

كما شهدت جبهات الشيخ سعيد والشيخ نجار بحلب اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على إثر محاولة تقدم الأخير باتجاه نقاط الثوار في المنطقتين، وتمكن خلالها الثوار من صد الهجوم واستعادة النقاط التي تقدمت إليها قوات الأسد صباحاً رغم كثافة القصف الجوي والمدفعي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ