3 إصابات جديدة بـ "كورونا" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا
3 إصابات جديدة بـ "كورونا" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا
● أخبار سورية ١٥ يوليو ٢٠٢٠

3 إصابات جديدة بـ "كورونا" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال غرب سوريا اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الإصابات إلى 11، بعد تسجيل أول إصابة في التاسع من الشهر الجاري.

وقالت وزارة الصحة إن عدد الحالات التي تم اختبارها اليوم 48 حالة، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى اليوم 2743، والتي أظهرت 11 حالات إيجابية "مصابة"، و2732 حالة سلبية "سليمة".

وطالبت وحدة تنسيق الدعم المواطنين الذين راجعوا مشفى باب الهوى اعتبارا من ٢ تموز الالتزام بالالتزام الكامل بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ آخر مراجعة للمشفى.

وسجلت الخميس أول حالة إصابة بوباء "كورونا"، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعد التأكد من الفحوصات التي أجرت له.

ووفق مصادر طبية فإن الإصابة للدكتور "أيمن السايح" أخصائي جراحة عصبية، هي الأولى في مناطق شمال غرب سوريا الخارجة عن سيطرة النظام، حيث سارعت الجهات الطبية بعد إجراء الاختبار اللازم والتأكد من نتائجه، لإعلان الحجر الكامل على مشفى باب الهوى حيث يتواجد الطبيب.

وكانت أطلقت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظمات أخرى، "فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19"، لمواجهة أي انتشار محتمل لفايروس كورونا في الشمال السوري.

وأعلنت المنظمات إطلاق "فريق الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد -19 في سوريا" والذي يضم أجسام حكومية ومؤسسات وهيئات ومنظمات رسمية ومدنية للإدارة والإشراف والتنسيق في مكافحة وباء كورونا وتحت مظلة المسؤولية الجماعية.ش

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ