3000 نازح من ريف الرقة ... و قوات "قسد" تحتجز المئات منهم في عين عيسى
3000 نازح من ريف الرقة ... و قوات "قسد" تحتجز المئات منهم في عين عيسى
● أخبار سورية ١١ نوفمبر ٢٠١٦

3000 نازح من ريف الرقة ... و قوات "قسد" تحتجز المئات منهم في عين عيسى

شهدت قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي، حركة نزوح كبيرة بعد بدء عملية "غضب الفرات" بقيادة قوات "قسد" بدعم جوي من طيران التحالف الدولي قبل أيام، وذلك بعد استهداف منازل المدنيين وارتكاب عدة مجازر بحقهم من قبل طيران التحالف ومدفعية قوات "قسد.


وقال ناشطون في الرقة إن عشرات القرى بريف الرقة الشمالي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه المزارع والبلدات المحيطة بمناطق الاشتباك بين قوات "قسد" وعناصر تنظيم الدولة، بينها عائلات لجأت لمدينة الرقة، وأخرى باتجاه المزارع المحيطة بقراها.


وأكد المصدر أن مئات المدنيين الذين توجهوا لمناطق سيطرة قوات "قسد" في عين عيسى تعرضوا للاعتقال من قبل عناصر "قسد"، والتي قامت باحتجازهم في مركز للأقطان قرب البلدة، بحجة عدم وجود كفيل لضمان دخولهم للبلدة ومناطق سيطرتهم.


ويتخوف الأهالي من القصف الجوي لطيران التحالف والمدفعي لقوات "قسد" الذي استهدف منازل المدنيين في منطقة الهيشة بريف الرقة الشمالي والذي تسبب بمجزرة مروعة بحق المدنيين العزل، إضافة لتخوفهم من عمليات التهجير القسري لذي تنتهجه قوات "قسد" بحق القرى العربية والتركمانية التي تسيطر عليها.


وكانت قوات "قسد" أعلنت الأحد الماضي عن بدء عملية عسكرية للسيطرة على منطقة الرقة بدءا من الريف الشمالي باسم "غضب الفرات"، تمكنت خالها من إحراز تقدم طفيف على حساب تنظيم الدولة في قرى الهيشة والطويلعة والشيخ حسن، فيما تتواصل الاشتباكات على أطراف قرى خنيز وسطاني وخنيز غانم، وسط قصف مكثف لطيران التحالف الدولي على المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ