35 شهيداً بينهم أطفال بقصف جوي استهدف مناطق عدة بإدلب
35 شهيداً بينهم أطفال بقصف جوي استهدف مناطق عدة بإدلب
● أخبار سورية ١٠ أغسطس ٢٠١٦

35 شهيداً بينهم أطفال بقصف جوي استهدف مناطق عدة بإدلب

عاشت محافظة إدلب اليوم الأربعاء، يوم دامي جديد بفعل القصف الجوي لطيران الأسد والطيران الحربي الروسي الذي استهدف منازل المدنيين والأحياء السكنية في عدة مدن وبلدات، موقعاً أكثر من 35 شهيد وعشرات الجرحى.

وقال ناشطون إن حصيلة شهداء القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة إدلب اليوم، بلغت 18 شهيداً بينهم أطفال، جراء استهداف المدينة بأكثر من 6 غارات جوية، طالت عدة مناطل أبرزها شارع الكنيسة، ما تسبب بدمار كبير في البنى السكنية والمرافق العامة.

كما استشهد 6 مدنيين، بقصف جوي طال مدينة أريحا من الطيران الحربي الذي نفذ اكثر من خمسة غارات جوية، إضافة لسقوط العشرات من الجرحى، ودمار في الأبنية السكنية والفرن الآلي في المدينة، في حين كانت معرة النعمان على موعد مع قصف جوي مماثل بثلاث غارات خلفت 6 شهداء والعديد من الجرحى، ليعاود الطيران الحربي استهدافها للمرة الثانية والثالثة بالصواريخ والرشاشات ليلاً اقتصرت الأضرار على المادية.

وشن الطيران الحربي غارات جوية على سراقب ومعرة مصرين وكفرنبل والحويز والناجية وأطراف الشغر وسرمين خلفت عدد من الشهداء في معرة مصرين وسراقب، وجرح العشرات من المدنيين.

وتتعرض مدينة إدلب وريفها لقصف جوي عنيف من الطيران الحربي الروسي في هجمة غير مسبوقة بدأت منذ أسابيع، وتسببت بسقوط العديد من المجازر بحق المدنيين، إضافة لتهجير الآلاف من مدينتي إدلب وسراقب باتجاه الريف المجاور، وسط نداءات عديدة لمواجهة حركة النزوح قبل أن تحل بالمنطقة كارثة إنسانية كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ