400 جندي أمريكي لتدريب المعارضة السورية لمواجهة تنظيم الدولة
400 جندي أمريكي لتدريب المعارضة السورية لمواجهة تنظيم الدولة
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠١٥

400 جندي أمريكي لتدريب المعارضة السورية لمواجهة تنظيم الدولة

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً عن عزم الجيش الأمريكي إرسال 400 جندي لتدريب المعارضة السورية، بغية تأهيلها لمواجهة تنظيم الدولة.

وقال الكولونيل ستيف وارن ، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، إن الجيش الأمريكي سيحدد أولا من أين سيسحب هذه القوات التي ستتولى مهمة التدريب المتوقع أن تبدأ في الربيع في أماكن خارج سوريا.

و اكتفى وارن بهذا القدر من المعلومات التي أدلى بها لرويترز، و التي تلت ما نشرته وزارة الدفاع على موقعها الالكتروني عن عزم أمريكا إطلاق تدريبات المعارضة السورية في الربيع القادم .

حديث وارن جاء بعد أيام من اجتماع مسؤولين أمريكيين كبار مع زعماء المعارضة السورية والمجتمع المدني في اسطنبول لمناقشة البرنامج.

وقدر البنتاغون أن بوسعه تدريب أكثر من 5000 مجند في العام الأول وقال إن هناك حاجة إلى 15 ألف فرد لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها تنظيم الدولة في شرق سوريا.

يذكر أن برنامج التدريب في إطار خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإرسال قوات إلى سوريا لوقف تقدم عناصر تنظيم الدولة وإلحاق الهزيمة بهم في نهاية المطاف مع استمرار الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة.

وفي حين ترتفع أصوات منتقدو برنامج التدريب في الكونغرس إن برنامج البنتاغون لن يساعد المعارضة السورية بالسرعة المطلوبة ويقولون إنه أصغر من أن يغير مسار الحرب الطويلة بين قوات الأسد والمعارضة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ