5 شاحنات مساعدات تركية إلى تركمان اللاذقية

08.كانون2.2016

متعلقات

انطلقت، اليوم الخميس، من ولاية قيصري التركية،  5 شاحنات تحمل مساعدات إلى النازحين في جبل التركمان (بايربوجاق) بريف محافظة اللاذقية، في إطار حملة مساعدات أطلقها فرع منظمة الهلال الأحمر التركي بالولاية.

وأوضح رئيس فرع المنظمة بالولاية "زكي أردينج"، في كلمة له أثناء انطلاق الشاحنات، أن جزءا من المساعدات جرى جمعها من قبل متبرعين استجابوا للحملة، من أجل تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية التي يعيشها التركمان في "بايربروجاق"، فيما جرى تأمين  الجزء الآخر من قبل الميزانية الخاصة لفرع المنظمة.   

وأضاف أردينج، أن المساعدت التي في طريقها إلى جبل التركمان تشمل "الطحين، والسكر، والأطعمة المحفوظة (معلبات) وأغذية للأطفال، وأحذية، وملابس، وبطانيات، وأسرّة".

وتشهد منطقة بايربوجاق ذات الغالبية التركمانية بريف اللاذقية، حركة نزوح كبيرة، منذ ثلاثة أشهر، باتجاه القرى القريبة من الحدود مع تركيا، جراء الهجمات البرية التي تشنها قوات النظام الأسد مدعومةً بغطاء جوي روسي، على جبلي الأكراد والتركمان.

وتستهدف روسيا، منطقة بايربوجاق التابعة لمحافظة اللاذقية، بمقاتلاتها وبوارجها الحربية المتمركزة على البحر الأبيض المتوسط، منذ أول يوم من انطلاق عملياتها في الأراضي السورية، بتاريخ 30 أيلول/ سبتمبر الماضي، بذريعة "مكافحة الإرهاب".

  • المصدر: وكالة الاناضول
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة