7 آلاف عسكري تركي أنهوا تدريبهم للقيام بعملية عسكرية شمالي سوريا
7 آلاف عسكري تركي أنهوا تدريبهم للقيام بعملية عسكرية شمالي سوريا
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠١٧

7 آلاف عسكري تركي أنهوا تدريبهم للقيام بعملية عسكرية شمالي سوريا

أنهى 7 آلاف عسكري تركي شمالي سوريا، معظمهم من القوات الخاصة، جميع الاستعدادات اللازمة للقيام بعملية عسكرية، ضد أي هجوم مفاجئ من قبل قوات الحماية الشعبية الكردية، المدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتمدت القوات التركية على الخطط العسكرية المتبعة في العمليات العسكرية التي سوف تستهدف مواقع "المنظمة الإرهابية"، بحسب وكالات تركية.

وكان الرئيس التركي، "رجب طيب اردوغان"، قد أكد أن بلاده لن تتدخل بشكل فعلي فيما يتعلق بمناطق "خفض التوتر" في سوريا، وسيكون عملها حث المعارضة السورية ودفعها نحو الامتثال للاتفاق، وأنها ستواصل المحادثات مع روسيا لضم "جبل التركمان" إلى باقي المناطق الآمنة.

وكشف أحد كبار المسؤولين الأمنيين في تركيا، عن أن الجانب الأميركي أوضح لنظيره التركي، خلال اجتماعهما الذي عقد الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة سوف تستمر في هذه المرحلة، بدعم قوات الحماية الشعبية الكردية، مضيفاً "لن يغامر الأميركيون في علاقاتهم مع تركيا وسيبدؤون بعد فترة من الوقت بالتمييز بين قوات حماية الشعب وبالنظر إلى النتيجة، الجميع يسير وفق طريقته الخاصة".

وأكد المسؤول الأمني، أن "تركيا ركزت على تأمين قوي لضبط الحدود، وهذا ما يجعلنا أقوى. نتوقع أن تغيّر الولايات المتحدة استراتيجيتها، لأن الوقائع على الأرض تؤكد عدم إمكانية استمرار الولايات المتحدة في الوقوف إلى جانب منظمات إرهابية في المنطقة".
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها ستسلح القوات الكردية في سوريا، الأمر الذي تخوفت من تركيا، واعتبرته يهدد أمنها، وكان الوفد التركي قد أبلغ نظيره الأميركي أن أنقرة تعتزم إجراء عمليات عسكرية في تل أبيض وعفرين" (شمالي سوريا) و"سنجار" (شمالي العراق)، وأن القيادة التركية ستقوم بإبلاغ النظراء في واشنطن قبل بدء العمليات..

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ