7 إصابات بـ"كورونا" في الشمال المحرر .. والنظام يرفع حصيلة الوباء بمناطق سيطرته
7 إصابات بـ"كورونا" في الشمال المحرر .. والنظام يرفع حصيلة الوباء بمناطق سيطرته
● أخبار سورية ١٣ فبراير ٢٠٢١

7 إصابات بـ"كورونا" في الشمال المحرر .. والنظام يرفع حصيلة الوباء بمناطق سيطرته

ارتفعت حصيلة وباء "كورونا"، في الشمال السوري المحرر مع تسجيل حالات جديدة، فيما اقتربت حصيلة الوفيات إلى 1000 حالة، يضاف لذلك تسجيل إصابات جديدة بمناطق سيطرة النظام.

وفي التفاصيل سجّلت مناطق الشمال المحرر حصيلة منخفضة لإصابات كورونا حيث أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" عن تسجيل إصابتين جديدتين في مناطق شمال غرب سوريا.

يُضاف إلى ذلك تسجيل 33 حالات شفاء وبلغ عدد حالات الإصابة الكلي بالفيروس 21062 بينها 17130 حالة شفاء و 407 حالات وفاة.  
 
في حين جرى تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق "نبع السلام"، شمال شرق سوريا في كل من رأس العين وتل أبيض، ليصل العدد الكلي للإصابات هناك 63 حالة وفق الشبكة ذاتها.

بالمقابل أعلنت صحة النظام عن تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 14765 حالة، بحسب الحصائل المعلنة.
 
فيما سجلت الوزارة شفاء 82 حالة من الإصابات بكورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 8520، فيما تم تسجيل 3 حالات وفاة من الإصابات المسجلة ليرتفع عدد الوفيات إلى 971 حالة.

هذا ولم تفصح هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" عن إصابات جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، وبذلك بقيت حصيلة الوباء بمناطق "قسد"، 8560 إصابة و296 وفاة و1225 شفاء، وفقاً للحصيلة الصادرة يوم الخميس الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ