78% من اللاجئين السوريين في تركيا لا يرغبون بالمغادرة لدول أخرى
78% من اللاجئين السوريين في تركيا لا يرغبون بالمغادرة لدول أخرى
● أخبار سورية ١٤ يوليو ٢٠١٥

78% من اللاجئين السوريين في تركيا لا يرغبون بالمغادرة لدول أخرى

قالت إحصائية إستقصائية قام بها الصليب الأحمر التركي ، وشملت شرائح متعددة من اللاجئين السوريين في تركيا، إن غالبية هؤلاء اللاجئين «ليست لديهم الرغبة في مغادرة الأراضي التركية، إلى أي مكان، حتى ولو سنحت لهم الفرصة للسفر إلى دولة أخرى».

الإحصائية التي غطت ثلاثمئة وسبع وعشرين لاجئاً سوريا، أثبتت أنه بالرغم من أن الغالبية منهم يواجهون صعوبات تتعلق بالإيجار الشهري للمنازل، واللغة التركية، وقلة فرص العمل، وفقدان أطفالهم لفرصة التعليم، فإن ما يقارب الـ 78% منهم متمسكون بالبقاء في المدن والبلدات التركية.

وجاءت نسبة اللاجئين الذين الذين يعيشون بالمخيمات 11%، مقابل 89% يعيشون في المدن التركية، ويتقاضون من خمسة وعشرين إلى ثماني وعشرين ليرة تركية في اليوم كمتوسط أجر، ويدفع كل شخص منهم من مائتي إلى مائتين وخمسين ليرة كإيجار شهري للمسكن، وجاءت اسطنبول في صدارة المدن التركية كثافة بالسوريين، تلتها مدن أورفا وغازي عينتاب، وهاتاي جنوبي البلاد.

ورداً على سؤال عن الدورات والخبرات التي يرغبون باكتسابها في الوقت الحالي، قال الأغلبية أنهم يرغبون في حضور دورات متقدمة في اللغة التركية، تساعدهم على التواصل بشكل جيد مع السكان المحليين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ