طباعة
الموت ولا المذلة

85 % من "منشية درعا" محررة ... 90 كتلة سكنية وأربعة حواجز بقبضة الثوار

14.نيسان.2017
من المعارك الدائرة في الحي
من المعارك الدائرة في الحي

متعلقات

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تمكنها اليوم من تحرير 90 كتلة سكنية و 4 حواجز هامة في حي المنشية بدرعا البلد، وذلك في إطار مرحلة "وبشر المؤمنين" ضمن معركة الموت ولا المذلة.

وأشارت غرفة العمليات إلى أنها تمكنت من بسط السيطرة على كتل استراتيجية داخل حي المنشية متمثلةً بالمقسم الذي يعتبر غرفة تواصل لقطاعات قوات الأسد ومقر قيادة العقيد فراس والعقيد طلال.

وفي ذات المحور سيطرت "البنيان المرصوص" على حاجز مدرسة معاوية وحاجز مسجد عقبة بن نافع ذوا الأهمية الاستراتيجية العالية كونهما قريبين من مبنى الإرشادية وحديقة المنشية التي تعتبر نقطة ارتكاز لقوات الأسد داخل الحي.

وعلى صعيد خسائر نظام الأسد، أكدت غرفة العمليات على أنها تمكنت من تدمير مدفع عيار 23 لقوات الأسد تواجد على أحد أبنية سجنة القريبة من حي المنشية، وأشارت إلى مقتل مجموعة من قوات الأسد بعد استهداف عناصرها بقذيفة صاروخية أثناء محاولة هروبهم من المواقع التي كانوا يتحصنون بها.

وشددت غرفة عمليات البنيان المرصوص على أنها وضمن مرحلة "وبشر المؤمنين" أصبحت تسيطر على ما يقارب من 85 بالمئة من حي المنشية آخر معاقل قوات الأسد في درعا البلد.

وفي ذات السياق نفت "البنيان المرصوص" الأخبار المتداولة عن تحرير حي المنشية كاملا، منوهة إلى أن المكتب الإعلامي التابع لها هو المصدر الوحيد لأخبار معركة الموت ولا المذلة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير