91 إصابة جديدة بـ "كورونا" في المحرر وارتفاع الوفيات بمناطق النظام لـ 272 حالة
91 إصابة جديدة بـ "كورونا" في المحرر وارتفاع الوفيات بمناطق النظام لـ 272 حالة
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠

91 إصابة جديدة بـ "كورونا" في المحرر وارتفاع الوفيات بمناطق النظام لـ 272 حالة

سجّلت المناطق المحررة 91 إصابة جديدة  "كورونا" فيما سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام 53 إصابة و3 حالات وفاة، رفعت الحصيلة المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 272 حالة وفاة.

وكشف "مختبر الترصد الوبائي"، في الشمال المحرر عن تسجيل 91 إصابة جديدة بعد اكتشاف 61 في مناطق بمحافظة حلب توزعت على النحو التالي: 24 في أعزاز ومثلها في عفرين، و10 في جرابلس و3 في جبل سمعان بريف حلب.

فيما سجلت 30 إصابة في مناطق إدلب وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 4281 حالة منها 1858 شفاء، وذلك بعد تسجيل 107 حالة شفاء جديدة فيما أبقى المختبر على حصيلة الوفيّات 24 حالات منذ تفشي الوباء في الشمال المحرر.

وسجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 53 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 5461 حالة، فيما سجلت 3 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 272 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت على  دمشق وحمص والسويداء، فيما كشفت عن شفاء 35 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 1788 حالة.

وتوزعت الإصابات وفق صحة النظام على النحو التالي:18 في حمص و17 في درعا و13 في السويداء و3 في طرطوس وحالة واحدة في بريف دمشق.

هذا وتظهر صحة النظام منفصلة عن الواقع خلال بياناتها المتكررة، فيما يناقض النظام نفسه حيث سبق أن نعت نقابات ومؤسسات "المحامين والقضاة والصيادلة والإطباء والأوقاف" وغيرها التابعة له، ما يفوق مجموعه الحصيلة المعلنة، الأمر الذي يكشف تخبط كبير وسط استمرار تجاهل الإفصاح عن العدد الحقيقي لحالات الوفيات التي بات من المؤكد بأنها أضعاف ما أعلن عنه نظام الأسد.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" أمس الإثنين، عبر هيئة الصحة التابعة 150 إصابة بـ "كورونا" فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 3948 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" ارتفع إلى 115 حالة، مع تسجيل 3 حالات وفاة جديدة فيما أصبحت حصيلة المتعافين 687 مع تسجيل 15 حالة شفاء، فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية إلى 13,690 حالة إصابة، و411 حالة وفاة، معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما تشهد مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ