93 إصابة بكورونا في سوريا و"الإدارة الذاتية" تلغي قرارات حظر التجول
93 إصابة بكورونا في سوريا و"الإدارة الذاتية" تلغي قرارات حظر التجول
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠٢١

93 إصابة بكورونا في سوريا و"الإدارة الذاتية" تلغي قرارات حظر التجول

سجلت مختلف مناطق سوريا 93 إصابة جديدة بوباء "كورونا"، فيما أصدرت "الإدارة الذاتية"، شمال شرقي سوريا قراراً يلغي إجراءات حظر التجول في مناطق سيطرتها. 
 
وأعلنت شبكة الإنذار المبكر عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري و44 حالة شفاء جديدة ليصبح عدد حالات الشفاء الكلّي 16 ألف و823 حالة.
 
في حين أصبح عدد الإصابات 21 ألف و22 حالة، دون تسجيل حالات الوفاة جديدة فيما بلغ إجمالي الحالات التي تم اختبارها 85 ألف و300 بعد إجراء 253 اختبار في الشمال السوري.
 
بينما سجلت صحة النظام 4 وفيات و 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 933 والإصابات إلى 14 ألف و202 وفقاً للحصيلة المعلنة.
 
بالمقابل قررت "الإدارة الذاتية" إلغاء حظر التجول الجزئي المفروض في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا بشكل كامل. 
 
وبحسب نص بيان صادر عنها: ”يتوقف العمل بكافة القرارات المتعلقة بالحظر الكلي أو الجزئي التي فُرضت بسبب جائحة كورونا"، وفق تعبيرها.
 
وأضاف البيان أنه سيتم رفع الحظر بشكل كامل اعتباراً من اليوم الخميس، وكانت "الإدارة الذاتية" فرضت حظر التجول للحد من تفشي الوباء بوقت سابق.
 
هذا وارتفع عدد المصابين بكورونا في مناطق قسد شمال وشرق سوريا إلى 8516 حالة منها 296 حالة وفاة و1216 حالة شفاء، بعد تسجيل 26 حالة إصابة جديدة أمس الأربعاء.
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ