عبوة ناسفة تفتك بعناصر النظام بريف الرقة

29.تموز.2020

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيات النظام اليوم الأربعاء 29 يوليو/ تمّوز، الأمر الذي نتج عنه مصرع وجرح عدد من العناصر التابعين للنظام، بريف محافظة الرقة شرقي البلاد.

وقال ناشطون في موقع "الخابور" إن ثلاثة عناصر من قوات النظام لقوا مصرعهم فضلاً عن إصابة آخرين نتيجة انفجار بسيارتهم في محيط بلدة "الرصافة" بريف الرقة الجنوب الغربي.

يأتي ذلك عقب أسابيع من مقتل خمسة عناصر من جيش النظام إثر هجوم نفذه مجهولين قالت صفحات موالية أنهم يتبعون لتنظيم داعش قرب منطقتي الرصافة وحقل الثورة في ريف محافظة الرقة، الأمر الذي تكرر في عدة مناطق متفرقة من شرق البلاد.

وسبق أنّ وثقت مصادر إعلامية محلية تصاعد وتيرة العمليات القتالية التي شنها تنظيم "داعش" في الأونة الأخيرة لا سيّما في مناطق انتشار الخلايا التابعة له في بعض مناطق ريفي حمص ودير الزور وصولاً للمناطق الصحراوية الحدودية مع العراق.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تعيش حالة من التوتر الأمني في الآونة الأخيرة، نتيجة ازدياد الاغتيالات وعمليات التصفية للقياديين في جيش النظام،  ضمن جولة جديدة من التصفيات التي تزايدت في خلال الأيام القليلة الماضية وتمثلت بمصرع عدد من الضباط ووجوده الإجرام في نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة