المقداد : إيران وروسيا لن يسمحا إلا بأن تنتصر سورية .. و يجب محاكمة قيادة تركيا كمجرمي حرب !؟
المقداد : إيران وروسيا لن يسمحا إلا بأن تنتصر سورية .. و يجب محاكمة قيادة تركيا كمجرمي حرب !؟
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠١٥

المقداد : إيران وروسيا لن يسمحا إلا بأن تنتصر سورية .. و يجب محاكمة قيادة تركيا كمجرمي حرب !؟

أكد فيصل المقداد نائب وزير خارجية الأسد أن إيران وروسيا "لن يسمحا إلا بأن تنتصر سورية" ، مطالباً بأن تحاكم القيادات التركية التي سببت هذا الكم من القتل في سوريا ، متوعداً بأن "النصر" قادم.


هلوسات المقداد أفاضت على شاشة الأسد التلفزيونية في جرعة احياء لنظام بات في حالة الموت السريري ، واعتبر أن" سورية مازالت صامدة وقادرة على المواجهة وستتجاوز هذه المرحلة مهما حقق الأعداء وستنتصر بالصمود السوري الذي سيصنع التحولات القادمة".


وقال المقداد أن " تكالب الأعداء وخاصة الحقد الذي تمارسه القيادة السياسية في تركيا من خلال زج كل امكانياتها وإطلاق قطعانها من المسلحين الإرهابيين هو الذي آخر النصر".


وأكد المقداد أن الشعب التركي " سيحاسب قيادته الحالية كمجرمي حرب وكداعمين للإرهاب".


وأكد المقداد أن العلاقات مع الحلفاء ولاسيما إيران وروسيا استراتيجية وستبقى مؤثرة في تطورات الأحداث و"لن يسمح هؤلاء الحلفاء إلا بأن تنتصر سورية وبأن يكونوا معها في مواجهة الإرهاب".


و اتهم السعودية بأنها تقدم الرشاوى إلى قادة أوروبيين.. "وبشكل مكشوف يدخلون بجيوب خاوية ويخرجون من السعودية بعقود وبحقائب وأموال طائلة" ، الأمر الذي يجعهم يقومون بالحملة ضد نظامه الوديع ؟


حول مشاورات مؤتمر جنيف3 أوضح المقداد أن "سورية لم تتحدث عن جنيف3 لكن ما سيجري هو مشاورات ثنائية وستبدي الحكومة السورية من خلال ممثليها وجهات نظرها تجاه كيفية تطبيق بيان جنيف ونحن نتحدث عن مرحلة من المشاورات لاستطلاع آراء المكونات المؤثرة على الأزمة في سورية".


وأكد المقداد عدم القبول بأن تتعارض المشاورات مع ما تم إنجازه في موسكو إذ تجب الاستفادة مما تحقق هناك لإغناء عملية المشاورات في جنيف مضيفا "منفتحون على أي أفكار ولكن يجب عدم إضاعة الوقت على حساب دماء السوريين وانتشار الإرهاب في المنطقة بشكل عام".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ