PYD تعتقل ثلاثة من أنصار "الوطني الكوردي" في مدينة القامشلي بالحسكة
PYD تعتقل ثلاثة من أنصار "الوطني الكوردي" في مدينة القامشلي بالحسكة
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠١٨

PYD تعتقل ثلاثة من أنصار "الوطني الكوردي" في مدينة القامشلي بالحسكة

قامت القوى الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أمس الخميس، باعتقال ثلاثة من أنصار المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض، في مدينة القامشلي بريف الحسكة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقال مصدر مسؤول في المجلس الوطني الكوردي لموقع (باسنيوز): «اعتقلت مجموعة مسلحة من PYD ثلاثة أعضاء في تيار المستقبل الكوردي (أحد أطراف المجلس الوطني الكوردي) في مدينة قامشلو، وهم: (رياض أحمد، ميلاد دلي، أحمد إبراهيم) واقتادتهم الى جهة مجهولة».

وبصدد الاعتقالات، قال علي مسلم، القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني إن «الهدف من استمرار اعتقال رفاقنا هو تعميق الخلاف وبالتالي إرضاء بعض الجهات الإقليمية»، مضيفاً «إنهم(PYD) يسعون بشكل جدي لتطبيع العلاقات مع النظام السوري وبالتالي خلق وقائع على الأرض توحي للنظام أن هذا الحزب بعيد كل البعد عن أجواء المعارضة».

وكانت القوى الأمنية التابعة لـPYD قد اعتقلت، فجر اليوم الخميس، رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في مدينة القامشلي محمد أيو، واقتادته إلى جهة مجهولة.

هذا فيما اعتبر المجلس الوطني الكوردي في بيان اليوم، أن «هذه الممارسات الترهيبية تأتي استمراراً للسياسة المنهجية التي يتبعها PYD ضد أنصار وكوادر المجلس الوطني الكوردي».

وأدان الوطني الكوردي واستنكر بشدة ممارسات PYD التي وصفها بـ«الإرهابية» بحق الكورد، ودعا في الوقت نفسه «كافة القوى الوطنية والفعليات المجتمعية والقوى الكوردستانية بالضغط على PYD للإفراج عن المحتجزين والكف عن هذه الممارسات المنافية للقيم والأعراف الإنسانية».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ