PYD يعتقل عضو مكتب سكرتارية اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني
PYD يعتقل عضو مكتب سكرتارية اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني
● أخبار سورية ١٠ يوليو ٢٠١٨

PYD يعتقل عضو مكتب سكرتارية اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني

أكدت مواقع إعلامية كردية أن القوات الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اعتقلت قبيل منتصف ليلة أمس، قيادياً شبابياً في الديمقراطي الكردستاني السوري، من قرية بريف ديريك في ريف الحسكة، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحي PYD أقدموا على اختطاف عضو مكتب سكرتارية اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني – روژآفا وعضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، دهام محمد عثمان، في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلة أمس، من قرية كلهي التابعة لمنطقة ديريك.

وبحسب ما أفاد أحد أفراد عائلته وفق موقع "باسنيوز"، فإن دهام محمد عثمان كان برفقة شاب، وبيما كانا وسط القرية توقفت سيارة ‹جيب› سوداء تابعة لمسلحي PYD عندهما وقاموا بخطفه واقتادوه لجهة مجهولة.

وكانت قامت ميليشيات الآسايش في نيسان الماضي باعتقال رئيس مكتب العلاقات في تيار المستقبل والقيادي "فادي مرعي" في مدينة المالكية بريف الحسكة.

وفي أوائل شهر نيسان، اعتقلت الأساييش السياسي " فيصل يوسف" المنسق العام لحركة الإصلاح الكردي في سوريا، وعضو هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، من منزله في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية في القامشلي، وتم اقتياده الى جهة مجهولة.

وكان أدان الائتلاف الوطني لقوة الثورة، حملات الاعتقال والخطف والترهيب التي تمارسها ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) التي تقوم بالتنكيل بمناضلين كُرد وبالسوريين بمختلف انتماءاتهم، والتي لا يزال يقبع في معتقلاتها عدد من الناشطين والسياسيين، فيما قضت أعداد كبيرة تحت التعذيب أو عبر استهداف مباشر بالتنسيق مع عصابات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ