آكار يهدد بعملية عسكرية بحال فشلت مباحثات المنطقة الآمنة مع واشنطن
آكار يهدد بعملية عسكرية بحال فشلت مباحثات المنطقة الآمنة مع واشنطن
● أخبار سورية ٢٥ يوليو ٢٠١٩

آكار يهدد بعملية عسكرية بحال فشلت مباحثات المنطقة الآمنة مع واشنطن

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس، عن إمكانية شن عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا، في حال فشل المحادثات مع الولايات المتحدة حول إقامة "منطقة آمنة" شرقي نهر الفرات.

وفي ختام لقاء جمع أكار في أنقرة، اليوم الخميس، مع رئيس الوفد الأمريكي، جيمس جيفري، حول هذا الموضوع، نقلت وكالة "الأناضول" الرسمية عن أكار قوله: "أبلغنا الوفد الأمريكي بآرائنا ومقترحاتنا كلها وننتظر منهم دراستها والرد بشكل فوري". وتابع الوزير: "أشرنا مجددا إلى أننا لن نتحمل أي إبطاء وسنأخذ زمام المبادرة إذا لزم الأمر".

وأوضحت الوكالة أن أكار "وقادة عسكريين بحثوا مع وفد أمريكي العملية العسكرية المحتملة ضد أهداف شرق الفرات".

وكانت وصفت السفارة الأمريكية لدى أنقرة في بيان الأربعاء، المباحثات التي أجراها المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، في تركيا، بأنها كانت صادقة وإيجابية ومثمرة.

ولفتت السفارة الأمريكية إلى انعقاد الاجتماع الخامس لمجموعة العمل رفيعة المستوى حول سوريا بين الوفدين التركي والأمريكي، مؤكدة التزام الطرفين بالتقدم السريع والملموس لخريطة طريق منبج، وتناولا المقترحات المفصلة من أجل زيادة الأمن على الحدود التركية مع سوريا.

وكان قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، للمبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، إن إنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات، لن يتم إلا من خلال خطة تلبي تطلعات أنقرة، وذلك خلال اجتماع عقده قالن مع جيفري، الأربعاء، في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ