آلاف المهاجرين يتدفقون إلى ألمانيا و النمسا بعد سماحهما لدخولهم من المجر
آلاف المهاجرين يتدفقون إلى ألمانيا و النمسا بعد سماحهما لدخولهم من المجر
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠١٥

آلاف المهاجرين يتدفقون إلى ألمانيا و النمسا بعد سماحهما لدخولهم من المجر

قالت الشرطة الألمانية اليوم إن السلطات تتوقع قدوم ما يصل إلى عشرة آلاف لاجئ اليوم بعد أن اتفقت النمسا وألمانيا مع المجر على السماح للمهاجرين بعبور الحدود. وقال المتحدث باسم الشرطة شتيفان زونتاغ لرويترز "ليست لدينا أرقام يعول عليها بعد لكننا نتوقع ما يتراوح بين خمسة آلاف وعشرة آلاف لاجئ اليوم."

وأضاف أن المسؤولين مازالوا يقومون بعمليات تنسيق لاستيعاب عدد اللاجئين. ومن المتوقع أن يصل قطار من النمسا يحمل عدة مئات من اللاجئين إلى مدينة ميونيخ الألمانية ظهر اليوم تقريبا.

يعد شهر آب/ أغسطس وشهر أيلول/ سبتمبر من كل عام الموسم الرئيسي لقدوم اللاجئين. وقد توقعت ولاية بافاريا الألمانية أن يصلها هذا العام 10 آلاف لاجئ. لكن يبدو أن العدد سيفوق التوقعات بكثير بعدما سمحت المجر لآلاف اللاجئين بالتوجه بالقطار إلى ألمانيا والنمسا في مخالفة لقواعد الاتحاد الأوروبي.

وتتطابق توقعات الشرطة الألمانية مع توقعات وزارة الداخلية النمساوية بأن يصل عدد اللاجئين القادمين من المجر إلى النمسا إلى نحو عشرة الآف شخص. وأوضح المتحدث باسم الوزارة في تصريحات لوكالة الأنباء النمساوية (ايه.بي.ايه) أن عدد اللاجئين الذين قدموا عبر الحدود بلغ حتى قبل ظهر اليوم السبت نحو أربعة آلاف شخص. يشار إلى أن النمسا وألمانيا وافقتا مؤخرا على استقبال آلاف اللاجئين العالقين في المجر.

في حين أعلنت المجر انتهاء خدمة الحافلات لنقل المهاجرين إلى الحدود النمساوية، حيث ذكر المتحدث باسم الحكومة المجرية زولتان كوفاكس أن المجر لن تنظم أي خدمات حافلات خاصة أخرى إلى الحدود النمساوية نظرا لانتهاء الوضع الطارئ. وقال كوفاكس لوكالة أنباء (ام تي آي) المجرية إن خدمة الحافلات كانت استثناء لتخفيف الضغوط الناتجة عن تدفق المهاجرين واللاجئين.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ