أبو اليقظان: تحرير الشام "تضع العصي بالعجلات" لإقامة دولة الإسلام
أبو اليقظان: تحرير الشام "تضع العصي بالعجلات" لإقامة دولة الإسلام
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠١٩

أبو اليقظان: تحرير الشام "تضع العصي بالعجلات" لإقامة دولة الإسلام

وصف "أبو اليقظان المصري" شرعي الجناح العسكري السابق في هيئة تحرير الشام، ممارسات "هيئة تحرير الشام" في إرغام المجالس المحلية على التبعية لها في المحرر، بأنها تضع "العصي في العجلات" في أول فتوى له بعد خروجه المفترض من الهيئة.

وقال صاحب فتوى "إضرب بالرأس" في منشور عبر قناته على موقع تلغرام :" إلى كل أحبابي في هيئة تحرير الشام الذين يسألونني في الخاص عن حكم ما تقوم به قيادتهم من إجبار للمجالس المحلية على التبعية لها، وإجبار الجامعات والمحاكم كذلك عنوة وبقوة السلاح ، من أجل ما يسمونه إقامة دولة الإسلام، إلا أنهم يضعوا العصي بالعجلات كما قال شيخنا أسامة بن لادن، ولمن يسأل : لن أن أزيد على كلام الشيخ أسامة بن لادن تقبّله الله".

وجاءت فتوى أبو اليقظان المصري المنقلب على الهيئة التي استغنت عن خدماته بعد انتهاء مهامه فيها ونشر فكر القتل والشقاق بين الفصائل وساهم في سفك الدم بين الفصائل، في الوقت الذي تقوم به الهيئة على إعادة إنشاء كياني مدني في المناطق المحررة بعد سيطرتها على القرار المدني والعسكري كاملاً، متخذة من حكومة الإنقاذ باباً لذلك.

ورغم رفض جميع المجالس المدنية في المدن الكبرى لمشروع الهيئة الجديد المتمثل في إنشاء مجلس شورى للمناطق المحررة لتمكين قبضة الهيئة مدنياً، من خلال الاعتماد على الجماعات المناصرة لها او المرغمة في العمل معها، إلا أن الإنقاذ تواصل في تنفيذ مخططات الهيئة وتعلن انتخاب مجلس شورى جديد على أن يبدأ بتشكيل حكومة جديدة.

وتستند الإنقاذ في تمكين تنفيذ قرارتها على جميع المدن والبلدات من خلال القبضة الأمنية والعسكرية التابع للهيئة التي تقوم بالضغط والتهديد للفعاليات المدنية وإجبارها على قبول مقررات الإنقاذ او الاستقالة، وبالتالي فرض ماتريد كسلطة أمر واقع لا مهرب منه، بدعوى تشكيل كيان جامع في المنطقة.

وفي شهر شباط الماضي، تداولت مواقع إعلامية وحسابات مناصرة لهيئة تحرير الشام، خبراً عما أسمته انشقاق "أبو اليقظان المصري" شرعي الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام، مبررة ذلك بأنه "خالف تعليمات الجماعة"، في وقت تؤكد هذه الواقعة مانشرته شبكة "شام" في تقرير سابق عن بدء الهيئة عملية تنظيف بيتها الداخلي وأن "أبو اليقظان" كان على رأس القائمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ