أبو جابر الشيخ: الإدارة الموحدة للمحرر هي الحل لمشكلة الخطف والفلتان "الأمني، والاقتصادي، والسياسي"
أبو جابر الشيخ: الإدارة الموحدة للمحرر هي الحل لمشكلة الخطف والفلتان "الأمني، والاقتصادي، والسياسي"
● أخبار سورية ١٤ ديسمبر ٢٠١٨

أبو جابر الشيخ: الإدارة الموحدة للمحرر هي الحل لمشكلة الخطف والفلتان "الأمني، والاقتصادي، والسياسي"

قال "أبو جابر الشيخ" القائد العام السابق لهيئة تحرير الشام، إن الإدارة الموحدة للمحرر هي الحل الأبرز لمشكلة الخطف والفلتان "الأمني، والاقتصادي، والسياسي"، معتبراً أن ما يحصل في الشمال المحرر من حوادث للخطف وطلب الفداء لاحل له إلا بإزالة أسابه.

وذكر الشيخ في منشور له على قناته الرسمية على موقع "تلغرام" أن: "ما يحصل في الشمال المحرر من حوادث للخطف وطلب الفداء والذي يقوم به أناس لا خلاق لهم، مستغلين للخلافات الحاصلة بين الفصائل ومتعايشبن على الحدود الفاصلة بين مناطق السيطرات"

وأضاف: " ولا حل لهذه المشكلة إلا بإزالة أسبابها والتي من أهمها الإدارة الموحدة للمحرر والتي لن تحل فقط مشكلة الخطف وإنما تحل مشكلة الفلتان الأمني عموماً، والفلتان الاقتصادي، والفلتان السياسي".

وتابع الشيخ "بلا شك فإن من يقفون حاجزاً ومانعاً للوصول لهذا الحل هم من يحسبون حساب مناصبهم ومكاسبهم وخوفهم من خروج الأمر من أيديهم".

وتصاعدت مؤخراً بشكل كبير عمليات الخطف والتصفية والاعتقال بشكل واضح، تقودها جهات مجهولة إضافة لهيئة تحرير الشام التي تمارس عمليات الاعتقال على نحو واسع النطاق في المحرر، في وقت لاتزال العصابات التي تمارس الخطف تمارس عملياتها الأمنية بشكل كبير في المنطقة دون رادع.

وكان أقر "أبو جابر الشيخ" في وقت سابق، أن حكومة الإنقاذ" الذراع المدني لهيئة تحرير الشام في الشمال السوري، لا تمثل كامل المناطق المحررة، في إشارة لأنها تمثل قطباً واحداً ممثلاً بهيئة تحرير الشام والمناطق التي تسيطر عليها فقط.

وكشف "الشيخ" عن أن الاجتماعات والمباحثات التي جرت بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير ومن سعى بينهما بهدف الوصول للاتفاق على إدارة واحدة للمحرر قد وصلت إلى طريق مسدود.

وأوضح أن العقبة التي اعترضت المباحثات بين الطرفين تتمثل في دعوة قيادة هيئة تحرير الشام للجبهة الوطنية للتحرير للدخول في الهيئة التأسيسية لحكومة الإنقاذ ومن ثم مشاركتهم في الحكومة، وفي المقابل دعوة الجبهة الوطنية للتحرير للهيئة لحل حكومة الإنقاذ وعقد مؤتمر وطني عام تنبثق عنه هيئة تأسيسية ومن ثم حكومة تمثل الجميع وتبسط سلطانها على كامل المحرر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ