أتراك يحتجّون على ممارسات روسيا في سوريا
أتراك يحتجّون على ممارسات روسيا في سوريا
● أخبار سورية ١٨ يونيو ٢٠١٦

أتراك يحتجّون على ممارسات روسيا في سوريا

نظّم أعضاء جمعية تركية، أمس السبت، مظاهرة أمام السفارة الروسية في العاصمة أنقرة، احتجاجًا على السياسة التي تنتهجها موسكو في سوريا.

ورفع المتظاهرون المنتمون لجمعية "حرية الاعتقاد"، لافتات مناهضة لروسيا عليها صور للأطفال، وكتب عليها "روسيا قاتلة الأطفال"، منددين بالمجازر المرتكبة ضد الشعب السوري منذ عام 2011.

وأدان المتحدث باسم الجمعية "سونير كارتال"، استهداف قوات الأسد والمليشيات الشيعية الموالية له منطقة "جبل التركمان" بشكل عنيف خلال الفترة الأخيرة، بغطاء جوي من المقاتلات الروسية.

وشدّد كارتال، في كلمة له خلال المظاهرة، على ضرورة "محاكمة الروس والإيرانيين والصينيين والإنكليز والأوروبيين بسبب ممارساتهم في سوريا"، داعيًا البرلمان التركي إلى إصدار "قرار إبادة جماعية" في هذا الإطار.

ومنذ منتصف مارس/ آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن نظام الأسد اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات الأسد والثوار، قبل أن تنضم قوى خارجية مثل روسيا وإيران وحزب الله وتنظيم الدولة وغيرها في ذلك الصراع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ