أثناء إنتظاره للحصول على الطعام ... رجل أغمي عليه في جنوب دمشق المحاصر
أثناء إنتظاره للحصول على الطعام ... رجل أغمي عليه في جنوب دمشق المحاصر
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠١٥

أثناء إنتظاره للحصول على الطعام ... رجل أغمي عليه في جنوب دمشق المحاصر

بث ناشطون شريطا مصورا لرجل أغمي عليه أثناء إنتظاره أمام المطبخ الخيري للحصول على الطعام في جنوب دمشق ، و يعاني الأهالي في الجنوب الدمشقي من ظروف إنسانية صعبة في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه نظام الاسد على المنطقة ، حيث توفي العديد من المدنيين بسبب الجوع وفقدان المواد الغذائية والطبية ، كما وتوفي آخرون بسبب البرد الشديد جراء إنعدام مواد التدفئة .

و تقطع قوات الأسد المياه الصالحة للشرب عن العديد من المناطق مما يؤدي لإنتشار أمراض مثل التيفوئيد والجفاف وخاصة في صفوف الأطفال .

وكانت الهيئة الطبية العامة في جنوب دمشق قد حذرت من إنتشار مرض "التهاب الكبد الوبائي (أ)" ، والذي يمكن أن يصاب الشخص به نتيجة تناول طعام غير مطهي بشكل جيد أو تناول الخضار و الفواكه بعد تغسيلها بمياه ملوثة ويعتبر هذا النوع من الأمراض سريع الإنتشار ، و أكدت الهئية الطبية حينها انها تمكنت من توثيق مئات الحالات المصابة بهذا المرض خلال ايام ماضية ، بالإضافة لتوثيق وفاة شخصين بعد إصابتهما بإلتهاب كبد صاعق .

و ناشدت الهيئة الطبية لجنوب العاصمة في وقت سابق دول العالم والمنظمات الإنسانية والعالمية إلى التدخل العاجل والسريع والضغط على نظام الأسد للسماح بإدخال الأدوية وكافة المستلزمات ، مشيرة إلى أن بقاء الأمور كما هو عليه الآن سيوصل المنطقة إلى كارثة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ