أثناء محاولتهم الدخول.. الجيش الحر يلقي القبض على عناصر من تنظيم الدولة شمال درعا
أثناء محاولتهم الدخول.. الجيش الحر يلقي القبض على عناصر من تنظيم الدولة شمال درعا
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠١٨

أثناء محاولتهم الدخول.. الجيش الحر يلقي القبض على عناصر من تنظيم الدولة شمال درعا

أعلنت فصائل الجيش الحر في بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي اعتقال عناصر تابعين لتنظيم الدولة حاولوا الوصول إلى مناطق سيطرة التنظيم بريف درعا الجنوبي الغربي.

ونقلت مصادر من الحر أن 13 شخص كانوا يتبعون لتنظيم الدولة جنوب العاصمة دمشق حاولوا الوصول إلى مناطق التنظيم في درعا، بعد تسهيل قوات الأسد وصولهم لمناطق سيطرة الحر، إذ أكدت الاعترافات بحسب مصادر أن عناصر التنظيم تم نقلهم بواسطة سيارات تتبع لضباط في جيش الأسد.

وكانت مصادر إعلامية من جنوب العاصمة دمشق قالت منذ عدة أيام أن عشرات العناصر التابعين لتنظيم الدولة يخرجون بشكل يومي من مناطق سيطرتهم جنوب دمشق بالاتفاق مع قوات الأسد وتسهيل مرورهم إلى الشمال السوري المحرر أو إلى الجنوب المحرر، مقابل مبالغ مالية كبيرة، حيث نقل موقع "ربيع الثورة" أن من بين أبرز الفارين من مناطق سيطرة التنظيم هم أبو خالد الأمني وأبو عبد الرحمن التركماني برفقة عدد من قيادات التنظيم عبر حاجز بردى، والذي بلغ عددهم حوالي ال200 قيادي خلال الستة أشهر الأخيرة.

في السياق ذاته شن يوم أمس الخميس تنظيم الدولة هجوما شرسا باتجاه مناطق سيطرة الحر جنوب غرب درعا، حيث تمكنت فصائل الجيش الحر من صد الهجوم واستعادة كافة النقاط، حيث رجح أن يكون الهجوم للتغطية على دخول عناصر من التنظيم قادمين من جنوب العاصمة دمشق.

يذكر أن منطقة جنوب العاصمة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة تتعرض لقصف مدفعي مكثف وغارات من الطيران الحربي الروسي والسوري، بعد المفاوضات بين التنظيم وقوات الأسد للتوصل إلى حل بخروج المقاتلين، وسط أنباء عن رفض قيادات التنظيم في بادية السويداء استقبال العناصر الموجودين جنوب دمشق، مما تسبب باشتعال المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ