"أجناد الشام" يختار قائداً جديداً بعد قبول إستقالة "الفاتح"
"أجناد الشام" يختار قائداً جديداً بعد قبول إستقالة "الفاتح"
● أخبار سورية ٢ ديسمبر ٢٠١٥

"أجناد الشام" يختار قائداً جديداً بعد قبول إستقالة "الفاتح"

وافق مجلس مجلس شورىالاتحاد الإسلامي لأجناد الشام على الاستقالة التي تقدم بها القائد السابق للاتحاد في الغوطة الشرقية الشيخ أبي محمد الفاتح ، وعين المجلس أبي العبد بدلاً عنه ، وفق بيان صارد عن الاتحاد .

وقرر المجلس تكليف نائبه أبي العبد مهام القيادة عنه .

وكان أبو محمد الفاتح قام ، أمس الأول ، بتقديم استقالته من قيادة الاتحاد الإسلامي ، مبرراً حينها ، وفق تغريدات على حسابه على مواقع التواصل "توتير" ، إلى ضرورة التغيير الثوري والبدء بكسر حالة النمطية في الأداء الثوري هو من أبرز الأسباب التي دفعته لتقديم استقالته من منصبه، داعما فكرة تداول القيادة بقوله: "تداول القيادة في فصائلنا الثورية نموذجٌ مصغّرٌ لثقافةٍ ننشدها على مستوى دولتنا السورية المنشودة".

ودعا "الفاتح" أيضا إلى ضرورة التخلص من شخصنة الفصائل الثورية كون المرحلة الحالية تتطلب "أن نكون رجال مشروع وليس مشاريع رجال".

وأضاف القائد المستقيل أن استقالته أيضا جاءت حثاً على تطوير الأجسام الثورية وضخّ دماء جديدة في مواقع القيادة، متمنيا للقائد الجديد "أبا العبد" على التوفيق في قيادة الأجناد.

ولفت أبو محمد الفاتح إلى إن ما تشهده الثورة السورية من تحديات ومخاطر يوجِب على جميع الفصائل والهيئات والقيادات مراجعة الأداء وتطوير العمل وتجديد الخطاب الثوري.

ويشارإلى أن أبو محمد الفاتح قاد في بداية مشواره كتائب شباب الهدى ومن ثم قاد الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام العامل في الغوطة الشرقية والذي خاض معارك عديدة على جبهات الغوطة.

ويخوض عناصر الاتحاد خلال الأيام الأخيرة معارك شرسة مع قوات الأسد التي تحاول التقدم باتجاه مطار المرج الاحتياطي بمنطقة المرج، وكبد نظام الأسد جراءها خسائر مادية وبشرية كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ