أحرار الشام تؤكد مضيّها في محاربة لواء شهداء اليرموك بريف درعا
أحرار الشام تؤكد مضيّها في محاربة لواء شهداء اليرموك بريف درعا
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠١٥

أحرار الشام تؤكد مضيّها في محاربة لواء شهداء اليرموك بريف درعا

أعلنت حركة أحرار الشام عن رد ما اسمتها "صولة" لواء شهداء اليرموك في ريف درعا الغربي الذي كفر المسلمين و استحل دماءهم و اموالهم "على حد تعبيرها" ، و خاصة بعد صدور قرار حكم من محكمة دار العدل بثبوت بيعة اللواء لتنظيم الدولة ، و ذلك عبر بيان نشرته .

و قالت الحركة في بيانها أن هذا القرار جاء بعدما قام لواء شهداء اليرموك بالصيال على مقر للثوار في بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي ، و الذي تزامن مع قتالهم لعناصر "جيش الجهاد" المبايع لتنظيم الدولة في ريف القنيطرة ، و بعد قيامه غدرا بقتل اربعة من الثوار و دهسهم تحت جنازير الدبابة ومن ثم إحتلالهم لبلدة سحم الجولان و توجههم إلى بلدة حيط و إرسالهم إنتحاري إلى حاجز للحركة في المنطقة ، و بعد هجومه المباشر على بلدة حيط و قصفها بالدبابات بقصد التمدد .

و أكدت الحركة على أنها ماضية في قتال عناصر تنظيم الدولة اينما وجدوا حتى إستئصالهم من ارض الشام ، و أشارت إلى أن المرحلة الثاية انتهت بعد السيطرة على حاجز العلان و قرية الغولا و سحم الجولان و التي تشكل خطوط دفاع اولية لشهداء اليرموك .

و وجهت "أحرار الشام" رسالتها إلى اهالي قرى و بلدات حوض اليرموك بتأكيدها على أن المعركة هي مع عناصر لواء شهداء اليرموك فقط ، و الذين قاموا بجعل أبناء المنطقة وقودا لحرب خاسرة هدفها الدفاع عن البريدي (قائد شهداء اليرموك) حسبما قالت الحركة في بيانها .

و تجدر الإشارة إلى ان معارك عنيفة لا زالت مستمرة في ريف درعا الغربي بين جبهة النصرة وحركة أحرار الشام بشكل رئيسي من جهة و عناصر لواء شهداء اليرموك من جهة أخرى ، و قد سقط شهداء و جرحى من المدنيين جراء ذلك .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ