"أحرار الشام" تعتزم السيطرة على مقرات "جيش الإسلام" بريف إدلب
"أحرار الشام" تعتزم السيطرة على مقرات "جيش الإسلام" بريف إدلب
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠١٧

"أحرار الشام" تعتزم السيطرة على مقرات "جيش الإسلام" بريف إدلب

أكدت مصادر ميدانية في إدلب لشبكة "شام" الإخبارية، أن حركة أحرار الشام عزمت على السيطرة على مقرات جيش الإسلام في منطقة بابسقا بريف إدلب الشمالي، وحشدت لذلك العديد من الأرتال العسكرية التي وصلت للمنطقة صباح اليوم، مؤكداً أن لا علاقة للاقتتال الحاصل بين الجيش والفصائل الأخرى في الغوطة الشرقية بالأمر.

وعزا المصدر تصاعد التوتر بين الحركة والجيش مؤخراً على خلفية بيعة الجيش الإسمية وانضمامه لحركة أحرار الشام اسمياً إبان الهجوم الذي تعرض له الجيش من قبل هيئة تحرير الشام قبل أشهر، وذلك لضمان حمايته من الحركة وعدم سيطرة الهيئة على مقراته على غرار ما فعلت مع جيش المجاهدين وتجمع فاستقم كما أمرت، وأن الحركة قبلت لمنع وصول الهيئة لمنطقة بابسقا القريبة من معبر باب الهوى الذي تسيطر عليه الحركة.

وأضاف المصدر أن التوتر تصاعد مؤخراً بعد معلومات وصلت للحركة عن نية جيش الإسلام الانضمام لفصيل فيلق الشام أحد أكبر فصائل الجيش الحر في الشمال السوري، ورفضه الانضمام للحركة، الأمر الذي رفضته الحركة وجعلها تتخذ القرار في استئصال الجيش في المنطقة.

وأكد المصدر إلى أن منطقة بابسقا بريف إدلب الشمالي تشهد حالة توتر كبيرة بين حركة أحرار الشام وجيش الإسلام المتحصن في مقراته، منوهاً إلى أن الحركة حاولت لمرتين دخول المقرات بقوة السلاح وفشلت، متوقعاً أن تتجه الأمور للتصعيد في الساعات القليلة القادمة.

وكانت خمس فصائل رئيسية عاملة في الشمال السوري ولاسيما في محافظة إدلب أبرزها جيش الإسلام قد أعلنت في كانون الثاني الماضي انضمامها إلى حركة أحرار الشام الإسلامية، في خطوة احترازية من قيام "جبهة فتح الشام" سابقاً بشن هجوم عليها بعد أن أنهت الأخيرة فصيل جيش المجاهدين، و أرسلت رسائل مبطنة للبقية أن الدور قادم لا محال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ