أحرار الشام تناشد كافة الأطراف وتدعو للتعقل وترك الاحتكام للسلاح
أحرار الشام تناشد كافة الأطراف وتدعو للتعقل وترك الاحتكام للسلاح
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠١٧

أحرار الشام تناشد كافة الأطراف وتدعو للتعقل وترك الاحتكام للسلاح

أكدت حركة أحرار الشام الإسلامية في بيان حول حالة الاقتتال الحاصلة في الغوطة الشرقية، أن ليس لديها علم مسبق بما يجري بين فصائل الغوطة، وناشدت كافة الأطراف بالتعقل وترك الاحتكام للسلاح.

وذكرت الحركة عبر بيان صدر عنها أنها ستعمل بكل طاقاتها وعلاقاتها وبالتنسيق مع وجهاء الغوطة وعقلائها لإيقاف هذا الأمر وحل الخلافات ضمن قنواتها الصحيحة.

وقالت الحركة إنها تابعت بكل حزن ومرارة ما يجري في الغوطة الشرقية من أحداث مؤسفة، تمثلت بقيام "مجموعات تابعة  لجيش الإسلام بالهجوم على مقرات ومجاميع لبعض الفصائل في الغوطة، حتى طال ذلك الهجوم مقرات تابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية، مع اعتقال العديد من عناصرها ضمن حملة عسكرية مفاجئة بدأت صباح اليوم".

وأضاف بيان الحركة أن "واقع الغوطة الشرقية التي ترزح تحت حصار خانق، وتصدّ أشرس الهجمات العسكرية على جبهاتها، يحتم على فصائلها التعامل بمسؤولية أكبر، وتنحية الخلافات الجانبية التي ستضر حتماً بالمصلحة العامة".

هذا وشهدت الغوطة قبل عام بالتمام والكمال ، ٢٨-٤- ٢٠١٦ ، اقتتال عنيف كان طرفاه جيش الإسلام من جهة و فيلق الرحمن وفتح الشام (آنذاك) و أحرار الشام و فجر الأمة من جهة أخرى، وأدى الاقتتال الذي استمر قرابة شهرين إلى مقتل وإصابة المئات من مقاتلي الطرفين، إضافة لخسارة عشرات القرى و المناطق في الغوطة الشرقية لصالح قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ