"أحمد مبارك الدرويش" وزعماء شبيحة أخرون على رأس قائمة المدعوين لسوتشي
"أحمد مبارك الدرويش" وزعماء شبيحة أخرون على رأس قائمة المدعوين لسوتشي
● أخبار سورية ٢٦ يناير ٢٠١٨

"أحمد مبارك الدرويش" وزعماء شبيحة أخرون على رأس قائمة المدعوين لسوتشي

تتصدر قائمة المدعوين لحضور مؤتمر سوتشي الروسي المنعقد خلال أيام قليلة في أواخر شهر كانون الثاني الجاري زعماء شبيحة وميليشيات تابعة للنظام لتكون ممثلة فيما سمي "مؤتمر الحوار السوري" وتكون هذه الزعامات التي لطخت أيديها في دماء الشعب السوري وأوغلت في قتله ممثلة له لتتخذ القرارات وتبارك للضامن الروسي ما يفرضه من حل سياسي.

وبرز أسم زعمم الشبيحة في أبو دالي وريف إدلب الجنوبي وريف حماة ومن ينصب نفسه ممثلاً للعشائر عضو مجلس الشعب السوري "أحمد مبارك الدرويش" ليكون أحد المدعوين لمؤتمر سوتشي، إضافة لسلسلة شخصيات من زعامات العملاء والشبيحة منهم "عمر رحمون" والمنشار وأبو بحر وأخرون ممن عرفوا واشتهروا بالعمالة والتبعية المطلقة للنظام وتنفيذ الأجندات في القتل والتعفيش واستباحة دماء السوريين.

وسربت مصادر إعلامية روسية اليوم الشعار الذي اتخذته روسيا لمؤتمر الحوار الوطني "سوتشي" يظهر فيه تصدر علم نظام الأسد، في الوقت الذي توسطته حمامة السلام التي تدعي روسيا تمثيلها في عقدها لهذا المؤتمر لإيجاد حل سلمي يفضي لتمكين النظام وحلفائه وفرض ما تراه مناسباً لوجودها ومصالحها في سوريا.

وتسعى روسيا أحد أبرز حلفاء نظام الأسد والتي تعتبر نفسها الضامن لاتفاقيات الحل السلمي في سوريا، لإتمام التجهيزات والتحضيرات السياسية لإقامة مؤتمر الحوار الوطني السوري "سوتشي" على اعتبار نفسها ضامناً للحق في سوريا وساعية لإيجاد مخرج سلمي بحسب ادعائها.

ومع تشارع الخطى باتجاه سوتشي أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، عن دعوة 1600 شخص، وكذلك الأمم المتحدة وغيرها من الدول الإقليمية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري بوصاية روسية والذي من شأنه أن ينهي العمل بالقرارات الدولية النافذة بما يتعلق بالقصية السورية كبيان  جنيف 1 والقرارات الدولية المتعلقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ