أداة النظام لإذلال وقتل الشعب .. اتفاق يتيح قروض لـ "الشرطة" ومصور الداخلية يعلّق: "بدك تطعمي شبّع" ..!!
أداة النظام لإذلال وقتل الشعب .. اتفاق يتيح قروض لـ "الشرطة" ومصور الداخلية يعلّق: "بدك تطعمي شبّع" ..!!
● أخبار سورية ٦ أكتوبر ٢٠٢١

أداة النظام لإذلال وقتل الشعب .. اتفاق يتيح قروض لـ "الشرطة" ومصور الداخلية يعلّق: "بدك تطعمي شبّع" ..!!

نقلت صحيفة موالية للنظام عن مدير عام المصرف التجاري لدى نظام الأسد كشفه عن اتفاق بين المصرف من جهة وبين وزارة الداخلية من جهة لمنح عناصر قوى الأمن الداخلي، قروض شخصية خاصة، فيما انتقد هذا القرار مصور الداخلية بدمشق.

وبحسب مدير المصرف التجاري "علي يوسف"، فإن الاتفاقية مع الداخلية تمنح عناصر قوى الأمن الداخلي قروض شخصية بمزايا تشجيعية أسوة بالمزايا الممنوحة لقروض إخوتهم العسكريين وذلك  بسقف 20 مليون ليرة"، حسب وصفه.

وذكر أن القرض 10 مليون يتم تسديده على مدى 5 سنوات بكفيل واحد أو كفيلين وبفائدة 10 بالمئة وفي حال تجاوز الـ10 مليون إلى 20 مليون فيحتاج إلى ضمان عقاري مع إمكانية إدخال شريك بالتسديد في حال عدم تغطية الراتب لقسط التسديد.

ولفت إلى أن ستتم إضافة التعويضات كاملة التي يتقاضها عناصر قوى الأمن الداخلي في عملية احتساب قيمة القرض لافتا إلى أنه سيتم تعميم شروط وآلية الحصول على القرض مطلع الأسبوع المقبل.

وزعم المصرف تعديل تعليمات وشروط القرض الشخصي بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات المنح وزيادة عدد المستفيدين من القرض وخاصة الذين لم يتمكنوا من تأمين كفيلين، وقد تناول التعديل الضمانات وإمكانية الاستعانة بشريك.

من جانبه علق مصور وزارة الداخلية على منح المصرف التجاري يمنح قوى الأمن الداخلي قرض 10ملايين على 5سنوات بكفيل واحد أو اثنان معفاة من بعض الضرائب و بفائدة 10%فقط.

وطرح تساؤلات حول نسبة الفائدة مستنكرا "بدل مايكون بدون فوائد نهائيا؟ وبعدين 10 ملايين ماذا يفعل بها، ولا تشتري سيارة سابا يتعيش منها، إذا ضربت اوجع واذا بدك تطعمي أشبع، اقل شي تعطي 25 مليون بحيث يقدر هل شرطي الفقير التعبان يشتري سيارة يشتغل عليها"، حسب كلامه.

هذا وسبق أن كشفت مصادر بأن وزارة الداخلية والأجهزة الشرطية والأمنية المرتبطة بها لدى النظام تكبدت الكثير من القتلى وساندت جيش النظام في عدة معارك منها خان العسل وعدة محافظات سورية في دمشق وحلب وإدلب ودرعا وحماة وحمص، وسبق أن توعد مصور الوزارة بدمشق بوقت سابق، بأنه يرى "أي تعليق يسيئ للشرطة أو يقول أظهرا أنفسهم على الجبهات"، حسب وصفه.

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز الشرطة والأمن التابع للنظام ساهم في ارتكاب جرائم حرب حيث استخدمه نظام الأسد في بداية الثورة السورية لقتل المتظاهرين، وصولا إلى خوض معارك مباشرة بث مشاهد منها مصور وزارة الداخلية محمد حلو وقال إنها موجهة لمن يقول أن الشرطة لم تشارك في المعارك وتقدم قتلى في سوريا، ما يشير إلى دورها الكبير في عمليات القتل والإجرام الذي طال الشعب السوري على يد نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ