"أدرعي" يكشف هوية ضابط في جيش النظام مسؤول عن الاستطلاع لـ "حزب الله" في الجولان
"أدرعي" يكشف هوية ضابط في جيش النظام مسؤول عن الاستطلاع لـ "حزب الله" في الجولان
● أخبار سورية ٢٦ نوفمبر ٢٠٢١

"أدرعي" يكشف هوية ضابط في جيش النظام مسؤول عن الاستطلاع لـ "حزب الله" في الجولان

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن هوية ضابط في جيش النظام، قال إنه مسؤول عن الاستطلاع في منطقة الجولان، لافتاً إلى أنه "يقدم مساعدة لنشاطات حزب الله في قيادة الجنوب في منطقة فض الاشتباك".

وقال أدرعي، في عدة منشورات عبر "تويتر" إنه تم "كشف النقاب" عمن قال إنه النقيب بشار الحسين، قائد سرية الاستطلاع في اللواء 90، ومن سكان حي عكرمة الواقع في مدينة حمص.

ووصف أدرعي الحسين بأنه "يُعد بمثابة خلية صلة الوصل بين قيادة الجنوب التابعة لحزب الله والفيلق الأول لجيش النظام"، لافتاً إلى أنه "على تعاون وثيق مع الحاج هاشم المسؤول عن قيادة الجنوب ونجله جواد هاشم المسؤول عن منطقة الفرقة السابعة في قيادة الجنوب".

وأوضح المتحدث الإسرائيلي أن الحسين، وبحكم منصبه، يقوم "في إطار مهمته في سرية الاستطلاع بجمع ودراسة نقاط المراقبة وإقامة دوريات مختلفة على طول الجبهة الأمامية، تطال المنطقة العازلة التي تحظر اتفاقية فك الاشتباك الموقعة عام 1974 الوجود العسكري السوري فيها".

وأشار أدرعي إلى أن الجيش الإسرائيلي "يراقب من كثب ما يحدث على الجانب الآخر من الحدود"، وحمّل "النظام السوري المسؤولية عن جميع النشاطات التي تدار على أراضيه ضد إسرائيل".

وسبق أن أعلن نظام الأسد، عن تعرض المنطقة الجنوبية لما وصفه عدواناً جديداً على حرمة وسيادة الأراضي السورية، من قبل الاحتلال الإسرائيلي، متحدثاً عن "حقه وقدرته على الرد"، وذلك للمرة الأولى منذ كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي التوصل لتفاهم مع روسيا بخصوص غاراتها في سوريا.

وكانت طالت غارات إسرائيلية مبنى المالية في مدينة البعث، الخاضع لنفوذ ميليشيا حزب الله ومنطقة تل كروم خان، ومحيط مكتب قائد سرية الاستطلاع في اللواء 90 التابع لقوات الأسد، وألقت مروحيات إسرائيلية قصاصات ورقية كتب عليها "إلى عناصر الجيش السوري كما ذكر في تحذيراتنا السابقة، إن استمرار تعاونكم مع حزب الله والسماح في تواجده في الجنوب السوري هو الذي يجلب لكم المعاناة والبلاء".

وأضافت، "مع ذلك لا يتردد البعض منكم كقائد سرية الاستطلاع في اللواء 90 النقيب بشار الحسين في بيع أرواحكم وأرواح المدنيين سدى من أجل دعم الحاج جواد هاشم لإكمال مشاريع الرصد لصالح حزب الله"، ضمن مواقع تعرضت فجر اليوم لضربات عسكرية.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ