أربعة شهداء وجرحى بقرية موقا أول ضحايا هدنة روسيا المزعومة بريف إدلب
أربعة شهداء وجرحى بقرية موقا أول ضحايا هدنة روسيا المزعومة بريف إدلب
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠١٩

أربعة شهداء وجرحى بقرية موقا أول ضحايا هدنة روسيا المزعومة بريف إدلب

استشهد أربعة مدنيين وجرحت سيدة اليوم الخميس، بقصف صاروخي ومدفعي لقوات الأسد استهدف قرية موقا بريف إدلب الجنوبي، ليكونا أول ضحايا هدنة روسيا المزعومة التي أعلنت عنها منتصف الليلة الماضية.

وقال نشطاء من ريف إدلب، إن أربعة مدنيين بينهم سيدة، استشهدوا، بقصف صاروخي ومدفعي محمل بذخيرة عنقودية من حواجز قوات الأسد على قرية موقا بريف خان شيخون، كما تعرضت قرية العامرية القريبة لقصف مماثل.

وكانت جددت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها صباح اليوم الخميس، من قصفها الجوي والمدفعي على بلدات ريف إدلب، في خرق واضح من طرف النظام للهدنة الروسية المزعومة في أول ساعاتها.

وقال نشطاء إن قوات الأسد المتمركزة في معسكر بريديج استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ المحملة بقنابل عنقودية قرية موقة والعامرية بريف إدلب الجنوبي، في وقت استهدف الطيران الحربي بعدة غارات مدينة كفرزيتا بريف حماة.


ولم يعد للمدنيين في المناطق المحررة ثقة بالهدن الروسية التي لطالما كانت مزيفة ومرحلية لكسب بعض الوقت، وسرعان ماكانت تخرقها قوات الأسد وروسيا باستئناف القصف بدعوى الرد على خروقات من طرف الفصائل.

وكان أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا (حميميم) التوصل برعاية "روسيا وتركيا" إلى اتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في منطقة إدلب لخفض التصعيد، في الوقت الذي نفت فيه فصائل الثوار علمها بالهدنة، كما أنه لم يصدر أي تصريح رسمي من الجانب التركي بهذا الأمر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ