أردوغان: 50 ألف شخص متوجهون من محافظة إدلب نحو الأراضي التركية
أردوغان: 50 ألف شخص متوجهون من محافظة إدلب نحو الأراضي التركية
● أخبار سورية ١٩ ديسمبر ٢٠١٩

أردوغان: 50 ألف شخص متوجهون من محافظة إدلب نحو الأراضي التركية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن هناك 50 ألف شخص متوجهون من محافظة إدلب نحو الأراضي التركية في الوقت الحالي، ذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين الخميس، في العاصمة الماليزية على هامش قمة كوالالمبور.

وأوضح أردوغان بالقول: "حاليًا هناك 50 ألف شخص يتجهون من إدلب نحو أراضينا، ويوجد بالفعل 4 ملايين لاجئ في بلادنا"، في الوقت الذي تشهد مناطق عديدة بريف إدلب حركة نزوح كبيرة باتجاه مناطق حدودية مع تركيا شمالي إدلب، وسط أوضاع إنسانية مأساوية.

وأضاف أردوغان:" عند الحديث عن تأسيس منطقة آمنة شمالي سوريا، لا تقدم البلدان الغربية أي دعم، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأسلحة فإنهم يرسلونها"، وأردف "يقولون (البلدان الغربية) نحن بحاجة إلى محاربة الإرهاب "، متسائلاً " كيف سنقاتل الإرهابيين؟ محاربة الإرهاب لا يكون بالكلام وأنما باتخاذ الإجراءات".

وكان أكد فريق "منسقو استجابة سوريا"، استمرار حركة النزوح الكثيفة من مناطق ريف ادلب الجنوبي وريف ادلب الجنوبي الشرقي، حيث تتوافد الآلاف من العائلات من النازحين باتجاه المناطق الآمنة نسبيا.
وبلغت عدد العائلات النازحة خلال الفترة الواقعة بين 01 تشرين الثاني/نوفمبر  وحتى 17 كانون الأول/ديسمبر أكثر من 19,898 عائلة (109,408 نسمة)، ووثق منسقو استجابة سوريا نزوح أكثر من 2,137 عائلة (11,714 نسمة) خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية فقط، معظمهم لازال حتى الآن على الطرقات الرئيسية وفي العراء.

وتعمل روسيا والنظام من خلال تكثيف القصف الجوي والصاروخي على المنطقة الواقعة جنوب الأوتستراد الدولي حلب - سراقب - جسر الشغور" تشمل مناطق ريف إدلب الجنوبي ومعرة النعمان وجبل الزاوية وريف إدلب الشرقي وريف سراقب، لتهجير المنطقة من سكانها بشكل ممنهج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ