أردوغان: استضافة فرنسا لوفد "واي بي جي" عداء لتركيا
أردوغان: استضافة فرنسا لوفد "واي بي جي" عداء لتركيا
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠١٨

أردوغان: استضافة فرنسا لوفد "واي بي جي" عداء لتركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، أن استضافة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس لوفد إرهابي (من قوات ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل تنظيم ب ي د / بي كا كا الإرهابي عمودها الفقري)، يمثل عداء لتركيا.

جاء ذلك في كلمة بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في العاصمة أنقرة، ردا على بيان قصر الإليزيه أمس الذي جاء فيه، أن "ماكرون يرغب في إقامة حوار بين قوات سوريا الديمقراطية وتركيا بدعم من فرنسا والمجتمع الدولي".

وقال أردوغان، إن "استضافة عناصر من التنظيم الإرهابي، مجددا أمس، الذي ينشط بحرية منذ الماضي، على مستوى رفيع، ليس سوى عداء صريح لتركيا، ومن قاموا باستضافة الإرهابيين في قصورهم سيفهمون عاجلا أو آجلا أنهم على خطأ"، بحسب "الأناضول"

وأضاف الرئيس التركي "من أنتم لكي تتلفظوا بعبارة الوساطة بين تركيا وتنظيم إرهابي"، معتبراً أن بيان الإليزيه الذي يتضمن كلاما عن وساطة بين تركيا وما يسمى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، يتعدى حدود صلاحيات قائله.

وأوضح أن فرنسا لا يحق لها أن تشتكي من التنظيمات الإرهابية وأعمالها بعد موقفها المتمثل بعرض الوساطة، وأردف بالقول "أتمنى ألا تطلب فرنسا مساعدتنا عندما تكتظ (مدنها) بالإرهابيين الفارين من سوريا والعراق".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ