أردوغان : الأتراك أصبحوا أنصار بإستقبالهم للسوريين و لن يسلموهم لسفاح الشام
أردوغان : الأتراك أصبحوا أنصار بإستقبالهم للسوريين و لن يسلموهم لسفاح الشام
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠١٥

أردوغان : الأتراك أصبحوا أنصار بإستقبالهم للسوريين و لن يسلموهم لسفاح الشام

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، على وعود المعارضة بإعادة السوريين في حال فوزهم في الإنتخابات البرلمانية المقررة الشهر القادم ، بأن الشعب التركي لن يسلم هؤلاء المظلومين الذين فرّوا من آلة القتل الأسدية إلى سفّاح الشام ، مؤكداً أن الشّعب التركي لا يقبل بمثل هذه الخطوة.

وقال أردوغان ، في مدينة "شانلي أورفا" المحاذية لمدينة الرقة السورية ، " لقد أصبحتم الأنصار عندما استقبلتم أخوتكم المهاجرين من سوريا. وإنّني أقول من هنا بأنّ هذا الشّعب العظيم لن ينقاد وراء نداءات رئيس حزب الشّعب الجمهوري ولن يُسلّم هؤلاء المظلومين الذين فرّوا من آلة القتل الأسدية إلى سفّاح الشّام".

وشكر أردوغان خلال خطابه ، أهالي المدينة لحسن ضيافتهم للسوريين الذين لجأوا إلى المدن التركية هرباً من ظلم نظام الأسد قائلاً: " لا بدّ لي أن أتقدم بجزيل الشكر لأهالي ولاية شانلي أورفا على حسن الضيافة التي أبدوها لأخوتهم السوريين".

وأوضح الرئيس التركي بأنّه لن يعترف بالسيسي كرئيس لجمهورية مصر العربية وأن الرئيس الفعلي لدولة مصر مازال "محمد مرسي" الذي انتخبه الشّعب بنسبة 52 بالمئة.

واستنكر أردوغان خلال حديثه ما جرى في مصر من إصدار أحكام الإعدام بحق الرئيس مرسي وعدد من زملائه، كما انتقد صمت الدول الأوروبية حيال ما يتم من انتهاكات لحقوق الانسان في هذا البلد، داعياً إيّاهم إلى الاعتراف بمجازر السيسي ضدّ الشّعب المصري والإرادة الحرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ