أردوغان: الضربات العسكرية ضد نظام الأسد "عملية صائبة"
أردوغان: الضربات العسكرية ضد نظام الأسد "عملية صائبة"
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٨

أردوغان: الضربات العسكرية ضد نظام الأسد "عملية صائبة"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الضربات العسكرية ضد نظام الأسد "عملية صائبة"، وذلك في كلمة ألقاها أردوغان، السبت، خلال مؤتمر لحزبه "العدالة والتنمية" الحاكم بمنطقة "الفاتح" التابعة لمدينة إسطنبول التركية.

وأضاف أردوغان: "لا يمكننا تأييد ما تعرض له الأطفال الصغار بالأسلحة الكيميائية، وينبغي على الفاعل أن يدفع ثمن ذلك"، مشيراً إلى أن "النظام السوري أدرك أن هجماته الوحشية التي كثّفها خلال الأيام الأخيرة ضد المعارضة والمنافية للحقوق والقوانين، لن تمر بدون رد".

وأكد بحسب " الأناضول" أن بلاده هي القوة الفاعلة الوحيدة، التي تعيد الحياة من جديد للمناطق التي تسيطر عليها في سوريا، لافتاً إلى أنه سيجري اتصالا هاتفيا اليوم مع نظيره الفرنسي ماكرون لبحث الضربات الموجهة لنظام الأسد.

وتابع: "نحن على تواصل مع الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين، وسنجري اتصالات معه ومع الولايات المتحدة اليوم أو غدا".

ودعا أردوغان العالم إلى مناقشة مستقبل شتى أنواع أسلحة الدمار الشامل، سواء الكيميائية أو التقليدية، وجعل الأزمة في سوريا وسيلة لاستخدام الموارد الضخمة لصالح الإنسانية بدلًا من إنفاقها على مشاريع للتسلح النووي والتقليدي.

وفجر اليوم، أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شن ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة لنظام الأسد، وتأتي تلك الضربة الثلاثية رداً على استشهاد عشرات المدنيين وإصابة المئات بحالات اختناق، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ