أردوغان: تفجير منبج هدفه تعطيل الانسحاب الأمريكي
أردوغان: تفجير منبج هدفه تعطيل الانسحاب الأمريكي
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠١٩

أردوغان: تفجير منبج هدفه تعطيل الانسحاب الأمريكي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن هجوم منبج ربما هدفه التأثير على قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، لافتاً إلى أن المعلومات التي وردت تفيد بوجود 20 قتيلا بينهم 5 جنود أمريكيين.

وتطرق أردوغان خلال مؤتمر صحفي في العاصمة أنقرة الأربعاء، إلى اتصاله الهاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب الاثنين قائلا: "لأنني رأيت عزم ترامب (حول الانسحاب من سوريا) أرى أنه لن يتراجع عن قراره نتيجة وقوع العمل الإرهابي (في منبج). وإن خطوة من هذا القبيل تكون انتصارا لتنظيم داعش".

وأكد أنهما لم يتطرقا خلال الاتصال إلى مسألة تسليم الأسلحة المقدمة لتنظيم "ي ب ك"، في حين أكد مواصلة بلاده تضييق الخناق على تنظيم داعش.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الكولونيل شون ريان، مقتل جنود أمريكيين في هجوم منبج (شمالي سوريا) الذي تبناه "داعش".

وفي تغريدة له على حسابه في "تويتر" قال ريان، إن "جنودا أمريكيين قتلوا في تفجير وقع خلال تسييرهم دوريات عادية في سوريا"، دون معلومات عن عدد قتلى الجنود، في وقت أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الذي وقع الأربعاء بمدينة منبج المحتلة من قبل تنظيم "ي ب ك" شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ