أردوغان: تنظيم "داعش" انتهى والولايات المتحدة تحمي "الإرهابيين" من عقاب تركيا
أردوغان: تنظيم "داعش" انتهى والولايات المتحدة تحمي "الإرهابيين" من عقاب تركيا
● أخبار سورية ١٤ ديسمبر ٢٠١٨

أردوغان: تنظيم "داعش" انتهى والولايات المتحدة تحمي "الإرهابيين" من عقاب تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده على علم بمن يدعم ويدرب "الدواعش" في سوريا بهدف استخدامهم عند الحاجة، مشدداً على أن خطر تنظيم "داعش" لم يعد له وجود في سوريا، كما أشار إلى أن بلاده تعلم أن "هذه الذرائع مجرد أمور تكتيكية للمماطلة".

وجدد أردوغان في كلمة ألقاها في أنقرة، التأكيد على أن تنظيم "داعش" انتهى في سوريا، إلا أن المنطقة لا تزال تتعرض لظلم آخر يتمثل في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب الكردية.

ولفت أردوغان إلى أن ما أشار إليه "يحدث أمام أنظار الجنود الأمريكيين وربما بتوجيهات منهم"، متهماً الولايات المتحدة بأنها تحمي "الإرهابيين" من عقاب تركيا.

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده "لن تتحمل استمرار هذا الأمر وستستخدم حقها في الدفاع المشروع عن أمنها. ولقد رأت الولايات المتحدة ذلك وبدأت بنشر جنودها بين الإرهابيين. كما أن الرادارات ونقاط المراقبة التي تم إنشاؤها من أجل حماية تركيا من الإرهابيين تستخدمها الولايات المتحدة لحماية الإرهابيين من تركيا".

وذكر أردوغان في الوقت نفسه أن تركيا ليس لديها "أي خصومات مع الإدارة الأمريكية أو الجنود الأمريكان الذين يتواجدون في الأراضي السورية. ونرى الولايات المتحدة شريكا استراتيجيا هاما نسعى للمضي معه، بشرط التقائنا على أرضيات صحيحة".

وتحدث الرئيس التركي عن الولايات المتحدة مشددا على "ضرورة عدم السماح لاختلافنا الكبير مع سياستها في سوريا، التي نراها مسألة بقاء لأمتنا، أن تضع العراقيل أمام تعاوننا الوثيق في المستقبل".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ