أردوغان عن "نبع السلام": الأهم إتمام العملية بأقل خسائر ممكنة
أردوغان عن "نبع السلام": الأهم إتمام العملية بأقل خسائر ممكنة
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٩

أردوغان عن "نبع السلام": الأهم إتمام العملية بأقل خسائر ممكنة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن إكمال عملية "نبع السلام" العسكرية شرق الفرات بأقل خسائر ممكنة هو الأهم في الوقت الحالي، معلناً تحرير مدينة رأس العين وعشرات القرى في المنطقة.

وقال أردوغان في ورشة عمل استراتيجية التواصل حول عملية نبع السلام "لقد أجرينا حديثا طويلا مع المستشارة ميركل... كانت أولويتنا هي إدراك هذه القضية مع حلفائنا في المنطقة وحلها معهم".

وتحدث أردوغان عن نجاحات قوات "نبع السلام"، لافتاً إلى السيطرة على مركز بلدة رأس العين و4 قرى أخرى، لكنه في الوقت نفسه نوه بوجود خسائر قائلا "في الهجمات على مدننا الحدودية، استشهد 18 من مواطنينا وأصيب 147، معظمهم من الأطفال".

وأورد حصيلة لخسائر "الإرهابيين" فقدرها بـ 490 بينهم 440 قتيلا و26 جريحا و 24 أسيرا"، وتسائل أردوغان: "لماذا نحن في سوريا؟ ليجيب "نحن لا نسمح بإنشاء دولة إرهابية في شمال سوريا، ولن نسمح بذلك".

وأشار أردوغان إلى أن قوات بلاده والجيش الوطني السوري، باتت تسيطر على منطقة مساحتها 109 كيلومترات مربعة، مؤكدا أن العملية تستهدف الإرهابيين فقط وأن قواته توجه ضربات بدقة عالية.

وأعلنت قوات الجيش الوطني السوري والجيش التركي اليوم الأحد، تحرير مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود السورية التركية، بعد ساعات من تحرير مدينة سلوك بريف الرقة الشمالي، ضمن اليوم الخامس من عملية "نبع السلام"، سبق ذلك بالأمس تحرير مدينة رأس العين الاستراتيجية، في ظل استمرار العمليات العسكرية ضد الميليشيات الانفصالية "قسد" في المنطقة.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ