أردوغان: عودة أهالي عفرين إلى أراضيهم باتت وشيكة
أردوغان: عودة أهالي عفرين إلى أراضيهم باتت وشيكة
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٨

أردوغان: عودة أهالي عفرين إلى أراضيهم باتت وشيكة

أكد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، اليوم السبت، أن عودة أهالي منطقة عفرين السورية إلى أراضيهم باتت وشيكة، مع اقتراب تحرير مركزها الذي يحمل الاسم نفسه من الإرهابيين.

وأوضح أردوغان، أن القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر تمكنوا من السيطرة على ثلاثة أرباع مساحة منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، خلال عملية "غصن الزيتون" التي انطلقت في يناير/كانون الثاني الماضي.

وجدد التأكيد على أن تحرير مدينة عفرين من "الإرهابيين بات قاب قوسين أو أدنى"، وتابع إن "الفتح قريب، وإخوتنا سيعودون إلى منازلهم وأراضيهم".

الجدير بالذكر، أن قوات "غصن الزيتون" باتت تحاصر مدينة عفرين من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، فيما يتم الحفاظ على ممر آمن لخروج المدنيين.

وكان الجيش الحر قد تمكن اليوم من السيطرة على العديد من القرى لينجح بذلك في قطع الطريق الواصل بين مدينة عفرين وبلدة معبطلي، ومن المنتظر أن تبدأ معركة السيطرة على مدينة عفرين خلال وقت قصير.

ويواصل الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ