أردوغان: لن تسمح بمنطقة آمنة تتحول إلى مستنقع جديد ضد تركيا
أردوغان: لن تسمح بمنطقة آمنة تتحول إلى مستنقع جديد ضد تركيا
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠١٩

أردوغان: لن تسمح بمنطقة آمنة تتحول إلى مستنقع جديد ضد تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لن تسمح بمنطقة آمنة تتحول إلى مستنقع جديد ضدها، لافتاً إلى أن مقترح تركيا بخصوص المنطقة الآمنة يهدف إلى إبعاد التنظيمات الإرهابية من حدودها.

وأكد أردوغان في كلمة له، الإثنين، في العاصمة التركية أنقرة.: "الأمن سيعم منبج (بشمال سوريا يحتلها تنظيم ب ي د/ بي كا كا الإرهابي) وستُسلم المدينة لأهلها "، وشدد بالقول:" قطعنا وعدا على تحقيق الأستقرار في المنطقة المطهرة من الإرهابيين بسوريا"، وأضاف " لا يمكننا أبدا السماح بمنطقة آمنة تتحول إلى مستنقع جديد ضد بلدنا".

وبخصوص زيارته إلى روسيا الأسبوع الجاري قال أردوغان:" سأبحث مع بوتين المناطق المطهرة من الإرهاب "، لافتاً إلى أن تركيا أظهرت عزمها من خلال المبادرة التي وضعتها في إدلب.

وأكد أردوغان: "نتمنى من أعماقنا أن نتوصل الى رؤية موحدة في لقاءاتنا مع روسيا وإمريكا والأطراف الأخرى حول سوريا، ولكن هذا لا يعني الانتظار إلى مالا نهاية، فنحن على الحدود بكل قوتنا، ونتابع أدق التطورات".

وأعرب أردوغان (حول سوريا): "إن تم الإيفاء بالعهود المقطوعة لنا فذلك جيد، وإلا فنحن أنهينا جزءا كبيرا من استعداداتنا، وسنقدم على الخطوات اللازمة التي تتوافق مع استراتيجيتنا".

وحول المكالمة الهاتفية الأخيرة بينه وبين نظيره الأمريكي، أشار الرئيس التركي: "قلت لترامب قدموا لنا الدعم اللوجستي، فسنقوم بالقضاء على داعش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ