أردوغان : لن نأخذ الإذن من أحد لضرب PYD .. ولن نسمح بكانتون كردي في سوريا
أردوغان : لن نأخذ الإذن من أحد لضرب PYD .. ولن نسمح بكانتون كردي في سوريا
● أخبار سورية ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥

أردوغان : لن نأخذ الإذن من أحد لضرب PYD .. ولن نسمح بكانتون كردي في سوريا

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، عزم بلاده على ضرب أي كيانات إرهابية قد تتشكل في الشمال السوري(في إشارة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي– PYD)، مضيفا "نحن لا نريد تكرار نموذج شمال العراق، في الشمال السوري".

وأكد أردوغان ، في تصريحات تلفزيونية مساء أمس ، أنهم لن يأخذوا الإذن من أحدٍ لضرب الإرهابيين - في إشارة إلى الحزب الكردي-، مشيرا إلى أنهم إن لم يتخذوا الإجراءات اللازم اتخاذها في الوقت الراهن فإنَّ مشكلات كبيرة قد تواجه تركيا في المستقبل.

وتابع "اردوغان" قائلاً "تنظيم PYD - حزب الاتحاد الديمقراطي- يقوم بتطهير عرقي على الملأ في تل أبيض ثم يقوم بإعلان المنطقة على أنها كانتوناً تابعا له، وفي الخطوة التالية يوطن 200 من الإرهابيين هناك، في حين أن سكان المنطقة من العرب والتركمان، كما أن داعش انسحبت من المنطقة، لذلك علينا اتخاذ ما يلزم حال استمر التنظيم في ممارساته هذه".

وفي رده على سؤال حول وصول العلاقات التركية - الروسية لدرجة التصادم، نفى أردوغان هذا التوصيف الذي اعتبره بـ"الخطأ والتضليل الإعلامي الكبير من بعض الأطراف".

وأوضح قائلاً إن "العلاقات الروسية التركية قوية، بفضل تعاون استراتيجي مشترك بين البلدين، اختلفت وجهات نظرنا حول سوريا، وهذا لا يعني المواجهة أو التصادم، وأنا شخصياً أخبرت بوتين أننا منزعجون مما تفعله بلاده في سوريا، من منطلق أنه لا يمكن لأي مخطط أن يحقق السلام وفيه الأسد الذي كان سببا في مقتل 360 شخصاً".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ